ارشيف الأخبار

مكتب الاستدامة يُطلق نظام مراقبة جودة الهواء بالتعاون مع الآثاب وايرون سيستمز

الاثنين, يناير 15, 2024
مكتب الاستدامة يُطلق نظام مراقبة جودة الهواء بالتعاون مع الآثاب وايرون سيستمز

أبرم مكتب الاستدامة بجامعة عجمان تعاقداً مع شركة الآثاب للحلول البيئية والسلامة وشركة ايرون سيستمز بهدف إطلاق نظام لمراقبة جودة الهواء في الحرم الجامعي، وتعزيز البيئة الداخلية وضمان صحة وسلامة جميع منتسبي الجامعة.

ويقوم هذا النظام بمراقبة الغازات الرئيسية الملوثة للهواء والكشف عن تركيزها في الهواء، مثل أول أكسيد الكربون وثاني أكسيد الكبريت والأوزون. كما يُقدم النظام تقارير فورية تحتوي على بيانات مفصلة تُحلل بدقة جودة الهواء وفقًا للمعايير الدولية المعتمدة لتراكيز تلك الغازات في الهواء، والتي يمكن أن يتم الاستدلال بها لاتخاذ إجراءات فعّالة تساعد في تحسين جودة الهواء في الحرم الجامعي، حيث يمكن تحديد الأماكن المتأثرة بجودة الهواء واتخاذ التدابير اللازمة للحفاظ على جودة الهواء بمستويات صحية.

تعتبر جودة الهواء في البيئة التعليمية أمرًا حيويًا يؤثر بشكل كبير على تجربة الطلبة والمعلمين في مؤسسات التعليم، حيث يشكل الهواء النقي أساسًا للصحة والراحة، ويساهم في تحسين التركيز والأداء الأكاديمي وتعزيز البيئة الإيجابية داخل الصفوف الدراسية، مما يشجع على التفاعل الإيجابي لدى الطلبة.

تتجلى جهود مكتب الاستدامة بجامعة عجمان في الالتزام بتوفير بيئة تعلمية صحية ومستدامة لأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية والطلبة، من خلال استخدام أحدث التقنيات وتطبيق أفضل الممارسات لمراقبة وتحسين جودة الهواء في الحرم الجامعي. بالإضافة إلى ذلك، يقوم مكتب الاستدامة بتعزيز الوعي بأهمية الصحة والبيئة من خلال تنفيذ الحملات التوعوية والورش والمحاضرات حول تأثير جودة الهواء على الصحة والأداء الأكاديمي.