ارشيف الأخبار

مشاركة متميزة لجامعة عجمان في معرض التعليم الدولي

الأربعاء, يناير 29, 2014
مشاركة متميزة لجامعة عجمان في معرض التعليم الدولي

تشارك جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا في معرض التعليم الدولي الذي يعقد بمشاركة أكثر من 150 مؤسسة تعليمية متخصصة في التعليم العالي والدراسات العليا. ويقام المعرض في مركز إكسبو بالشارقة، ابتداء من 29 يناير ويستمر حتى الأول من فبراير 2014.

وقد تميز جناح الجامعة بعقد دورات تدريبية مجانية ومتميزة قدمت خصيصا لزوار الجناح، حيث لاقت هذه الدورات إقبالا لافتا من الجمهور. كما قام القائمون على الجناح بإطلاع زوار المعرض على البرامج الـ44 المختلفة التي تطرحها الجامعة، ضمن كلياتها الثمانية ومعهد البيئة والمياه والطاقة، منها 32 برنامجا في البكالوريوس و11 برنامجا في الدراسات العليا ودبلوم عالي في التربية، وكل هذه البرامج معتمدة من وزارة التعليم العالي.

وتحرص جامعة عجمان على المشاركة في مثل هذه المعارض التعليمية، وذلك تعزيزا لتواجدها وإمكانياتها كأقدم مؤسسة تعليم عالي خاصة في الدولة، خرجت خلال مسيرتها حوالي 27 ألف طالب وطالبة يتمتعون بكفاءات عالية ويشغلون مناصب مختلفة في سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي. وتؤمن إدارة الجامعة بالدور التوعوي والتثقيفي الذي تقوم به هذه المعارض، حيث تقدم نماذج للتعرف على مزايا النظم التعليمية في الإمارات والدول المشاركة، وهو ما يساعد الطلبة وأولياء أمورهم على الحصول على معلومات كافية عن مؤسسات التعليم العالي في هذه الدول، كما يتيح فرصة التواصل بين ممثلي هذه المؤسسات.

وتجدر الإشارة إلى أن المعرض منح الجهات المشاركة الفرصة للالتقاء بالعديد من الطلاب والطالبات المواطنين والمقيمين في الدولة ودول مجلس التعاون للالتحاق بالبرامج التعليمية التي تتوافق مع رغباتهم وتوجهاتهم فيما تتنوع المجالات المطروحة من التخصصات الحديثة التي تلبي احتياجات سوق العمل.