ارشيف الأخبار

جامعة عجمان ونور بنك يطلقان صندوقاً وقفياً بقيمة 3.2 مليون درهم لدعم الطلبة المعسرين

الأربعاء, يوليه 31, 2019
جامعة عجمان ونور بنك يطلقان صندوقاً وقفياً بقيمة 3.2 مليون درهم لدعم الطلبة المعسرين

أطلقت جامعة عجمان (AU)، بالتعاون مع نور بنك، صندوق نور للتكافل التعليمي بقيمة 3.2 مليون درهم دعماً للطلبة المعسرين، وتعزيزاً لصناعة الصيرفة والتمويل الإسلامي، وذلك باستخدام الأموال التي يديرها نور بنك بصفته الائتمانية.

جاءت هذه الخطوة في أعقاب اتفاق محوري تم توقيعه من الطرفين لإنشاء صندوق نور للتكافل التعليمي (صندوق نور) الذي سيقوم، وبصفة دائمة، بتمويل أستاذية وقفية وأربع منح لدراسة الصيرفة والتمويل الإسلامي في كلية إدارة الأعمال بجامعة عجمان.

وصرح مدير جامعة عجمان الدكتور كريم الصغير بأن صندوق نور بجامعة عجمان يأتي في إطار الجهود الإقليمية الرائدة التي تسعى حثيثاً لتسليط الضوء على تاريخ وقيمة وتأثير الصيرفة والتمويل الإسلامي.

وأضاف: "تتعهد جامعة عجمان بتقديم مبلغ مساوٍ للعوائد الاستثمارية المخصصة لهذه المنح الدراسية الأربع، أي بمضاعفة المبلغ السنوي المتوفر في الصندوق لتأهيل طلبة كلية إدارة الأعمال لنيل درجة علمية في هذا التخصص المهم".

وأكد الدكتور كريم أن صندوق نور للتكافل التعليمي يدعم رؤية صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان ورئيس مجلس أمناء جامعة عجمان، وكذلك رسالة الجامعة وأهدافها الإستراتيجية.

وقال أيضاً: "سوف تسعى جامعة عجمان دائماً لأداء مهمتها بتلبية احتياجات الطلبة والخريجين وأصحاب الأعمال وكل فئات المجتمع من خلال تقديم تعليم على مستوى عالٍ من الجودة ومنح دراسية ومشاركة مجتمعية فاعلة".

إلى ذلك أعرب الدكتور الصغير، بالنيابة عن جامعة عجمان وجميع المستفيدين مستقبلاً من صندوق نور، عن خالص تقديره لنور بنك، وبخاصة الدكتور عدنان عزيز، رئيس إدارة الشريعة في نور بنك، الذي كان لجهوده الكبيرة دور كبير في إطلاق هذه المبادرة.

وبدوره قال جون ايسيفيديس، الرئيس التنفيذي لنور بنك: "إن التعليم هو الأساس الذي يقوم عليه مستقبلنا. ولتحقيق هذه الغاية، فإنه من الأهمية بمكان أن يحصل الطلبة على تعليم بجودة عالمية عالية، وهذه المنح الدراسية والأستاذية هي السبيل لتعزيز هذا الأساس الذي نتحدث عنه".

وأضاف: "نأمل عبر هذا الصندوق الوقفي في استقطاب المواهب المتميزة الشغوفة بدراسة الصيرفة والتمويل الإسلامي، وسوف نزودهم بالفرص التي يحتاجونها للنهوض بهذا القطاع المزدهر إلى آفاق جديدة".

من جهته أكد الدكتور عدنان عزيز أن نور بنك أثبت مرة أخرى أنه لا يألو جهداً في تبني واتباع القيم التي يرفعها ويؤمن بها، حيث قال: "إن نور بنك هو على الأرجح أول بنك متخصص في تقديم خدمات تمويلية إسلامية في دولة الإمارات العربية المتحدة يطلق مثل هذا الصندوق الوقفي لتشجيع وتنمية المواهب والبحث العلمي في مجال الصيرفة والتمويل الإسلامي باستخدام جزء من الأموال التي يديرها بصفته الائتمانية نيابة عن عملاء البنك والمساهمين فيه".