ارشيف الأخبار

للمزيد من المعلومات

إدارة الإتصال و التسويق

   inquiry@ajman.ac.ae 

الفرحة تعم الجامعة احتفالا باليوم الوطني الـ 46

الثلاثاء, نوفمبر 28, 2017
الفرحة تعم الجامعة احتفالا باليوم الوطني الـ 46

عمّت أجواء من الفرح والسرور كافة أجواء جامعة عجمان صباح اليوم احتفالا باليوم الوطني الـ 46 والذي أقيم في مركز الشيخ زايد للمؤتمرات والمعارض في مقر الجامعة بعجمان.

شهد الاحتفال الشيخ حميد بن عمار بن حميد النعيمي، حيث استقبلته الفرقة العسكرية من أكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة، وفريق "رويال رايدرز" للدراجات النارية، ورحبت فرقة المزيود الشعبية بالحضور من خلال عرض للفرقة على أنغام الأهازيج والأغاني الإماراتية. وتم إطلاق مئات البالونات التي تحمل ألوان علم الدولة في سماء الجامعة احتفاء بالمناسبة الوطنية الغالية.

وقد عبّر الدكتور كريم الصغير، مدير الجامعة، عن سعادته بهذه المناسبة قائلا "تحتفل دولة الإمارات بالذكرى الـ 46 لقيام الاتحاد، هذا اليوم الذي يمثل انطلاق مسيرة مباركة زاخرة بالعطاء والبناء، قادها بحكمة القائد المؤسس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه".

وتقدّم الدكتور كريم بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وإلى صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان ورئيس مجلس أمناء جامعة عجمان، وإلى إخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، وإلى شعب الإمارات الأصيل، وإلى كل من احتضنته الدولة بمحبة وتسامح.

تضمنت الاحتفالات المرور بنفق الإمارات بين الحاضر والمستقبل، وتم رفع الستار عن الجدارية المميزة التي تحمل صورة القائد المؤسس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه. كما أقامت الجامعة بمختلف كلياتها معرضا تعددت أجنحته التي استعرضت المنتجات الوطنية، والأدوات التراثية البرية والبحرية وبعض الأكلات الشعبية والمهن القديمة وأدواتها وكيفية العمل بها، إضافة إلى الأشغال التراثية.

وفي ختام الجولة، استمع الشيخ حميد النعيمي والحضور إلى أنشودة "دار المعالي" التي قدمها الإعلامي أحمد الغنيمي، وأعدّها خصيصا لاحتفالية جامعة عجمان باليوم الوطني. كما قدّم الشاعر راشد شرار قصيدة تغنى فيها بالوطن وقيادته الحكيمة.

شهد الحفل مشاركة كبيرة من أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية، والطلاب والطالبات من مختلف الكليات.