ارشيف الأخبار

للمزيد من المعلومات

إدارة الإتصال و التسويق

   inquiry@ajman.ac.ae 

اتفاقية تعاون بين الجامعة ومؤسسة مواصلات عجمان

الثلاثاء, مارس 21, 2017
اتفاقية تعاون بين الجامعة ومؤسسة مواصلات عجمان

وقعت جامعة عجمان اتفاقية تعاون مع مؤسسة المواصلات العامة في عجمان وذلك بهدف مد جسور التعاون بين الجانبين، وتعزيزاً للدور الفعال والتنسيق المشترك بين الهيئات والمؤسسات في القطاعين الحكومي والخاص بإمارة عجمان، وتحقيقا للخطة المستقبلية والتطويرية لكلا المؤسستين.

وقع الاتفاقية عن جامعة عجمان، الدكتور كريم الصغير، مدير الجامعة، وعن مؤسسة المواصلات العامة، سعادة المهندس عمر أحمد بن عمير، مدير عام المؤسسة.

وبهذه المناسبة، قال الدكتور كريم الصغير، مدير جامعة عجمان، إن الجامعة تحرص على تقوية علاقتها مع مختلف المؤسسات والهيئات في دولة الإمارات بشكل عام، وفي إمارة عجمان على وجه الخصوص، ويأتي ذلك تحقيقا لرؤية الجامعة في استشراف مستقبل التعليم الذكي وتوطيدا للمكانة الريادية التي تتبوأها الجامعة في الدولة. مشيرا إلى أن الجامعة تسعى لأن تكون شريكا فاعلا في تقدم مجتمع دولة الإمارات، ومساهما أصيلا في مسيرتها النهضوية بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة "حفظه الله".

وأوضح الدكتور كريم أن جامعة عجمان، وبفضل الدعم اللامحدود من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، ورئيس مجلس أمناء الجامعة، تزخر بالعديد من الخبرات والكفاءات التي تدعم وتساند جهود التحديث والتطوير المؤسسي، بما يوطد دورها في خدمة المجتمع.

وبيّن الدكتور كريم أن هذه الاتفاقية من شأنها أن تسهم في تحقيق الأهداف المشتركة بين الجانبين، وذلك من خلال الاستفادة من خدمات مركز التعليم المستمر في الجامعة لطرح البرامج التدريبية المتنوعة والتي تحظى باهتمام موظفي مؤسسة المواصلات العامة في إمارة عجمان، وهذا يمهد لتبادل الخبرات التعليمية.

من جانبه، أكد المهندس عمر أحمد بن عمير، مدير عام مؤسسة المواصلات العامة على أن التنسيق مع جامعة عجمان حول سبل تنفيذ الخطة الاستراتيجية الهادفة إلى تعزيز الشراكة بين الجانبين يصب في الصالح العام، ويهدف إلى تبادل الخبرات والاستفادة من حزمة الخدمات التي تقدمها مؤسسة المواصلات العامة على مستوى الإمارة، مشيراً إلى ضرورة تفعيل سبل التعاون وتعزيز المعرفة بمجمل الخدمات المقدمة من قبل المؤسسة.

وأوضح المهندس بن عمير أن الهدف من اتفاقيات التعاون المشتركة هو تحقيق التميز من خلال تقديم سبل الراحة المنوطة بتطوير حركة النقل والمواصلات، وتعزيز التعاون المشترك وتوثيق العلاقات المثمرة وتبادل الخبرات والمعلومات مع جامعة عجمان.