ارشيف الأخبار

للمزيد من المعلومات

إدارة الإتصال و التسويق

   inquiry@ajman.ac.ae 

ورشة عمل "اهل أنت مستعد للوظيفة؟" في الجامعة

الاثنين, مارس 20, 2017
ورشة عمل

نظمت إدارة الخدمة المجتمعية في جامعة عجمان ورشة عمل بعنوان "هل أنت مستعد للوظيفة؟" بالتعاون مع شركة بيرسون للتعليم، وهي شركة عالمية رائدة في مجال التعليم، بحضور أكثر من 90 طالبا وطالبة من مختلف الكليات.

تحدث في الورشة كل من الأستاذ فادي عبد الخالق، نائب رئيس شركة بيرسون للشراكة الاستراتيجية، والأستاذة داليا ليل، مديرة الحلول التعليمية في الشرق الأوسط. حيث استهل الأستاذ فادي بالشكر للجامعة على إتاحة الفرصة له للقاء الطلبة الحريصين على تعزيز مستقبلهم المهني. ثم عرّف الطلبة ببرنامج النجاح المهني الذي سيُطرح في نهاية الشهر الجاري، ليخدم شريحة كبيرة من خريجي الجامعة، بالإضافة إلى الطلبة المتوقع تخرجهم من مختلف الكليات ليتمكنوا من اجتياز المرحلة الانتقالية بين الحياة الجامعية والحياة المهنية.

وأكد الأستاذ فادي على أن جميع الأبحاث العلمية الحديثة أجمعت على أن مبدأ المثابرة (GRIT) هو العامل الرئيسي في اختيار الموظفين لدى معظم رؤساء العمل في مختلف القطاعات.

أما الأستاذة داليا ليل فقد تحدثت عن مبدأ المثابرة الذي يعتمد على خمسة محاور رئيسية وهي التطور، والمرونة، والموهبة، والتشبث والمتانة. وأوضحت أن المحاور يتوجب شرحها كل على حدة، لذا فإن البرنامج متخصص في قياس كل المحاور عند الطلبة لتنمية هذه المهارات بما يتناسب مع مستوى كل طالب، بما يضمن الفائدة القصوى من التدريبات المتاحة.