ارشيف الأخبار

للمزيد من المعلومات

إدارة الإتصال و التسويق

   inquiry@ajman.ac.ae 

شرطة وجامعة عجمان تبحثان سبل تعزيز التعاون في مجال الابتكار

الأربعاء, ديسمبر 26, 2018
شرطة وجامعة عجمان تبحثان سبل تعزيز التعاون في مجال الابتكار

استقبلت جامعة عجمان وفدا من القيادة العامة لشرطة عجمان برئاسة اللواء الشيخ سلطان بن عبد الله النعيمي قائد عام شرطة عجمان، وكان في استقبالهم الدكتور كريم الصغير مدير الجامعة عجمان، وتهدف الزيارة إلى بحث سبل تعزيز التعاون في مجال الابتكار.

ناقش الجانبان الجهود الطيبة والتعاون المثمر الذي يبذلانه في سبيل دعم الابتكار. وتم استعراض إنجازات القيادة في التميز والجوائز التي حصلت عليها محليا وعالميا، وجاهزيتها لتبني الأفكار الابتكارية المتميزة التي تدعم العمل الأمني، وخاصة فيما يتعلق بالذكاء الاصطناعي كالروبوتات واستخداماتها في المجالات الأمنية والمرورية والجنائية. وعبّر الجانبان عن سعادتهما لتعزيز التعاون في مجال الابتكار، وشددا على ضرورة تكثيف التواصل وتشجيع الطلبة على تنمية ثقافة الابتكار.

وتجوّل الوفد خلال الزيارة في مركز جامعة عجمان للابتكار، واستمعوا لشرح مفصل من المهندس محمد بلولة، نائب مدير مركز جامعة عجمان للابتكار، عن حائط الابتكارات الذي يبرز أهم إنجازات الجامعة في مجال الابتكار، ومنها نظارة الواقع المعزز الخاصة بالدفاع المدني، والحاسب الآلي الذي يعمل على تحويل الصورة إلى صورة ثلاثية الأبعاد، وإنترنت الأشياء، إضافة إلى التعرف على غرفة طباعة الصور ثلاثية الأبعاد، وأدوات ومعدات تستخدم في الذكاء الاصطناعي.