ارشيف الأخبار

للمزيد من المعلومات

إدارة الإتصال و التسويق

   inquiry@ajman.ac.ae 

جامعة عجمان توعّي بسرطان الثدي تحت شعار "نحن أقوى معاً"

الاثنين, أكتوبر 22, 2018
جامعة عجمان توعّي بسرطان الثدي تحت شعار

ضمن الفعاليات التي يشهدها العالم خلال شهر أكتوبر للتوعوية بسرطان الثدي، نظّم مكتب الأنشطة الرياضية والأندية الطلابية في جامعة عجمان وبالتعاون مع منطقة عجمان الطبية يوما توعويا عن سرطان الثدي تحت شعار "نحن أقوى معاً" أقيمت في المجمع الرياضي بالجامعي، بمشاركة طالبات من كلية الصيدلة والعلوم الصحية ونادي قوافل الخير وبعض الفرق الرياضية في الجامعة.

تضمّن البرنامج العديد من الفقرات الرامية إلى التوعية بهذا المرض الخطير، بدأت بجلسات إحماء رياضي للتأكيد على أهمية ممارسة الرياضة بانتظام وأثرها الكبير في محاربة العديد من المراض. كما استعرضت الأستاذة علياء الشامسي، مديرة قسم التثقيف الصحي في منطقة عجمان الطبية، نماذج من الأغذية الصحية والغير صحية، وتحدثت عن أثر بعض الأغذية في رفع مناعة الجسم وتحصينه وحمايته من الأمراض، وأثر البعض الآخر على الحالة الصحية وخطورتها كونها تساهم في تغذية المرض وتساهم في انتشاره في مختلف أنحاء الجسم.

وتضمنت الفعاليات العديد من المسابقات والأنشطة الترفيهية والتي تم فيها نشر التوعية بسرطان الثدي ورفع درجة الوعي به، وأهمية الفحص الدوري والذي بدوره يساهم في الاكتشاف المبكر والذي يزيد فرصة تماثل المصابة بالشفاء. وتم خلال الفعالية توزيع المنشورات والمطويات الخاصة بالمرض تتضمن أسبابه وأعراضه وسبل الوقاية، ونصائح وإرشادات التي يجب اتباعها للتقليل من فرصة الإصابة به.

وقامت طالبات كلية الصيدلة المشاركات في الفعاليات التوعوية بسرطان الثدي بقياسات للضغط والسكر للحضور، ووزعن البوسترات التوعوية. يُذكر أن الحملة التوعوية شهدت إقبالا لافتا من الطالبات والموظفات اللواتي تجاوز عددهن الـ 160 مشاركة.

وجدير بالذكر أن جامعة عجمان تطلق سنويا حملات للتوعية بهذا المرض خلال شهر أكتوبر انطلاقا من دورها ومسؤوليتها المجتمعية في التثقيف والتوعية بمختلف الأمراض التي تجتاح العالم وتهدد حياة الكثير من الناس ممن لم تتم توعيتهم في الوقت المناسب.