ارشيف الأخبار

للمزيد من المعلومات

إدارة الإتصال و التسويق

   inquiry@ajman.ac.ae 

جامعة عجمان تستضيف كأس رئيس الدولة للشطرنج

Saturday, ديسمبر 29, 2018
جامعة عجمان تستضيف كأس رئيس الدولة للشطرنج

عقد اتحاد الشطرنج مؤتمرا صحفيا في مركز الشيخ زايد للمؤتمرات والمعارض بجامعة عجمان للإعلان عن تفاصيل بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للشطرنج للرجال والسيدات والناشئين والناشئات والتي ستقام خلال الفترة من 2 إلى 9 يناير القادمة.

حضر المؤتمر كل من الدكتور سرحان المعيني رئيس الاتحاد رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، والدكتور كريم الصغير مدير جامعة عجمان، والسيد حسين الشامسي أمين عام الاتحادين العربي والإماراتي، وسعود الجسمي رئيس قسم الفعاليات في دائرة التنمية السياحية بعجمان، وشهد المؤتمر الصحفي توقيع مذكرة تفاهم بين اتحاد الشطرنج وجامعة عجمان.

ووجه الدكتور سرحان المعيني رئيس الاتحاد الشكر إلى سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان على رعايته للبطولة وإلى دائرة التنمية السياحية لإمارة عجمان وجامعة عجمان التي فتحت لنا أبوابها ونحن سعداء أن تعود كأس رئيس الدولة إلى إمارة عجمان بعد غياب طويل عبر جامعة عجمان، مؤكدا أن البطولة سنشهد مشاركة عدد كبير من اللاعبين خاصة المصنفين يتقدمهم سالم عبد الرحمن.

وقال الدكتور كريم الصغير مدير جامعة عجمان "إنه من دواعي سروري أن أرحب بكم اليوم في جامعتكم جامعة عجمان، هذا الصرح العلمي الرائد، الذي بدأ رحلته قبل ثلاثين عاما، وتمكّن من وضع بَصْمته محليا وإقليميا وعالميا، والتوجّه الاستراتيجي للجامعة يرتكز على مواطن قوّتها، ورؤيتها المستقبلية تتجلى في إيجاد مكان يليق بها على خارطة مؤسسات التعليم العالي العالمية. وخلال سعيها لتحقيق ذلك، حرصت الجامعة على بناء علاقات مستدامة قائمة على تبادل النفع المشترك مع مؤسسات القطاعين العام والخاص".

وأضاف: إيمانا منا بأهمية المشروع التنموي الشامل الذي تشهده دولة الإمارات، وما أوْلته القيادة الرشيدة من رعاية واهتمام لقطاع الرياضة نظراً لدوره الفاعل في التنمية والنهوض بالأمة؛ وكوننا مؤسسة وطنية تعليمية، تقع على عاتقنا المسؤولية لدعم وتحقيق هذا التوجه، جاء تشريف الجامعة باستضافتها لبطولة كأس رئيس الدولة للشطرنج في نسختها الـ 25، تشجيعا منها للأنشطة الرياضية والشبابية والمجتمعية.

وأشار إلى أن جامعة عجمان دأبت على توفير أجْوَد صنوف العلوم والمرافق المختلفة لطلبتها بما يعزز إمكانياتهم ومهاراتهم في شتى المجالات. وحرصا منها على حصول طلبتها على التدريب الرياضي اتباعا لمبدأ العقل السليم في الجسم السليم، وقعت الجامعة العديد من مذكرات التفاهم واتفاقيات التعاون مع المؤسسات التي تُعنى بالجانب الرياضي لتحقيق هذا الهدف، وإيمانا منها بأهمية تعزيز كل ما يساهم في تنمية المهارات الرياضية لدى الطلبة بما يحقق زيادة عدد المشاركات الرياضية في مختلف البطولات وتمثيلهم ليس فقط للجامعة ولكن للدولة في المحافل الدولية.

ووجه الشامسي الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان على هذه الرعاية التي تأتي في مناسبة غالية علينا وهي "عام زايد" ونحن نستعد لاستقبال عام جديد الذي أطلقت عليه القيادة الرشيدة عام التسامح لنؤكد أمام العالم أن الإمارات وطن التسامح والسلام وهي رسالة إلى العالم تحمل الكثير من القيم، كما توجه بالشكر إلى إدارة جامعة عجمان التي قدمت الكثير من الجهد وفتحت قنوات اتصال معنا بمجرد أن طلبنا إقامة البطولة في مقر الجامعة وبالتحديد في مركز الشيخ زايد، ونتطلع لمزيد من التعاون المستمر بين الاتحاد والجامعة في أنشطة أخرى قادمة.

وأشار إلى أن جوائز البطولة 115 ألف درهم، وسيتم توزيعها على الفئات الأربعة بمعدل 25 ألف درهم لبطل الرجال مع الكأس و15 ألف للوصيف و10 آلاف للمركز الثالث وفي مسابقة السيدات تحصل البطلة على 15 ألف والكاس والوصيفة على 10 آلاف درهم والمركز الثالث 5 آلاف درهم وفي فئة الناشئين يحصل البطل على 10 آلاف مع الكأس والوصيف على 5 آلاف والمركز الثالث 2500 درهم، وهي نفس الجوائز لفئة الناشئات.

وأعرب سعود الجسمي، رئيس قسم الفعاليات في دائرة التنمية السياحية بعجمان عن سعادته برعاية دائرة التنمية السياحية بعجمان للحدث وقال: نحن نرعى عدد كبير من الاحداث والفعاليات منها الرياضية والتي تخص الجانب السياحي ولدينا أهداف كثيرة واستراتيجية في الدائرة بضرورة الاهتمام بالأنشطة والفعاليات التي من شأنها أن تروج للإمارة وتظهر الوجه الحضاري، ونسعد باستضافة حدث كبير وغالي علينا مثل كأس رئيس الدولة للشطرنج.