ارشيف الأخبار

للمزيد من المعلومات

إدارة الإتصال و التسويق

   inquiry@ajman.ac.ae 

جامعة عجمان توقع مذكرة تفاهم مع وزارة تطوير البنية التحتية

الخميس, أبريل 05, 2018
جامعة عجمان توقع مذكرة تفاهم مع وزارة تطوير البنية التحتية

وقعت جامعة عجمان مذكرة تفاهم مع وزارة تطوير البنية التحتية بهدف دعم منظومة عمل الوزارة التي تمثل المظلة الاتحادية للبنية التحتية على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك على هامش فعاليات الدورة الأولى للمؤتمر العالمي للبنية التحتية.

وقّع عن الجامعة الدكتور عبد الحق بشير النعيمي، نائب مدير الجامعة للتطوير والاتصال، وعن الوزارة سعادة المهندس حسن محمد جمعة المنصوري وكيل الوزارة، وذلك بحضور معالي الدكتور عبد الله بن محمد بلحيف النعيمي، وزير تطوير البنية التحتية.

هذا وتنسجم مذكرة التفاهم مع توجيهات القيادة الحكيمة، وتأتي تنفيذا للخطط الاستراتيجية الرامية لتعزيز منظومة البنية التحتية في الدولة والاستفادة من كافة الجهود لتحقق رؤية الامارات 2021 بتصدر الدولة عالمياً في مجال البنية التحتية ووصولاً لتحقيق مئوية الإمارات 2071.

من جهته، قال الدكتور عبد الحق النعيمي إن هذه المذكرة تأتي تماشيا مع توجه الدولة للعمل كفريق عمل واحد لخدمة الصالح العام وتوطيد العلاقات مع الشركاء الاستراتيجيين لدفع عجلة النمو والتقدم نحو الأفضل. مشيدا بدور وزارة تطوير البنية التحتية ومساهمتها الفاعلة في تحقيق التنمية المستدامة المتوازنة ودعم منظومة البنية التحتية على مستوى الدولة الامر الذي يساهم في تحقيق رؤية الإمارات 2021.

أما سعادة حسن المنصوري فقد أكد أن المذكرة تهدف إلى تعزيز التواصل والتعاون بين الوزارة والجامعة لتحقيق المصالح المشتركة التي تصب في مصلحة دولة الإمارات فضلاً عن بناء علاقات شراكة فعالة بهدف تحقيق مستويات عالية من تحقيق الأهداف الاستراتيجية المشتركة، وتبادل المعلومات والدراسات لتطوير فهم مشترك للاحتياجات وتحديد الفرص وخلقها والتعاون في التخطيط المستدام والاستراتيجي بما يضمن توفير بنية تحتية وشبكة طرق اتحادية عالية الكفاءة وآمنه لكافة مستخدمي الطريق.

ولفت المنصوري إلى أن مذكرة التفاهم تهدف أيضا إلى تأييد المبادرات والبرامج والفعاليات المتعلقة بالابتكار وتحديدا في كل مجالات التطوير العمراني وتشييد المباني وصناعات وتوريد مواد البناء ومشاريع البنية التحتية والتخطيط الحضري وتعزيز أساليب الحياة المستدامة.

وجدير بالذكر أن عددا من طلاب قسم التصميم الداخلي في الجامعة كانوا قد شاركوا بمشاريع متميزة قائمة على إعادة التدوير ودعم الاستدامة في المعرض الذي أقيم على هامش المؤتمر.