ارشيف الأخبار

للمزيد من المعلومات

إدارة الإتصال و التسويق

   inquiry@ajman.ac.ae 

جامعة عجمان تفتتح مركز محاكاة وكفاءة الرعاية الصحية والسريرية

الجمعة, أكتوبر 28, 2022
جامعة عجمان تفتتح مركز محاكاة وكفاءة الرعاية الصحية والسريرية

افتتحت كلية الطب بجامعة عجمان مركز محاكاة الرعاية الصحية والكفاءة السريرية (HSCCC) بحضور الدكتور كريم الصغير، مدير جامعة عجمان، والدكتور خالد الصالح، نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية، والدكتور سولومون سينوك، عميد كلية الطب، والدكتورة إروم خان، رئيسة المركز، بالإضافة إلى عدد من أعضاء الهيئة التدريسية من كلية الطب. ويهدف المركز الجديد الذي تبلغ مساحته 220 مترًا مربعًا، إلى أن يكون أكثر المراكز تميزا وتقدمًا في تطوير الكفاءات السريرية في المنطقة وبسعة استيعابية مضاعفة لخدمة الأطباء والممرضين والطلبة بممارسة مهاراتهم في بيئة تعليمية متطورة.

ويقدم المركز برنامجا تعليميا متطورا يتبنى منهج المحاكاة السريرية في التمريض لإثراء مهارات الطلبة العملية وتعزيز إمكانياتهم بهدف المساهمة في تحسين سلامة وكفاءة الرعاية الصحية في مجتمعاتهم.

يضم المركز ثماني غرف تشمل طب الأطفال والطب الباطني ووحدات العناية المركزة والولادة لمنح المتدربين تجربة تطابق الواقع بأدق تفاصيله، بالإضافة إلى أجهزة محاكاة عالية الدقة وأدوات ومعدات مبتكرة لتعزيز تطبيق مختلف أساليب المحاكاة السريرية في التعليم الطبي والتدريب.

ويولي المركز أهمية كبيرة بتوفير التعليم القائم على المحاكاة الصحية والسريرية، وإعداد طلبة بأعلى قدر من الكفاءة المهنية، وتعزيز البحث العلمي من خلال تطبيقهم للتعليم السريري في بيئة آمنة وواقعية لضمان النتائج المثلى لجميع المرضى.

سيتيح المركز للطلبة الحاليين والمستقبليين فرصة الاستعداد لسيناريوهات الحياة الواقعية والتدريب على الإجراءات الطبية الجديدة في بيئة سريرية عالية التأثير ومنخفضة المخاطر.

من جهتها، قالت الدكتورة إروم خان، رئيسة المركز: "تتيح تجربة المحاكاة السريرية للمتدربين فرصة لمعايشة حالات طبية واقعية، والحصول على تقييم لأدائهم من قبل المشريفين حيث يساهم ذلك في تطوير مهارات المتدربين وتعزيز مقدرتهم على التواصل مع المرضى ومناقشة تشخيص الحالات مع الفريق الطبي الذي يعملون ضمنه".