ارشيف الأخبار

للمزيد من المعلومات

إدارة الإتصال و التسويق

   inquiry@ajman.ac.ae 

جامعة عجمان تنفذ تمرين إخلاء وهمي

الثلاثاء, فبراير 07, 2023
جامعة عجمان تنفذ تمرين إخلاء وهمي

نفذ مكتب الاستدامة بجامعة عجمان تمرين إخلاء وهمي في المجمع الرياضي الخاص بالطلبة في الجامعة. شمل التمرين كافة الحاضرين، بما في ذلك الطلبة والزوار وأعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية. يأتي هذا التنفيذ استجابةً لافتراضية وقوع حوادث وطوارئ في المبنى، واختبار إجراءات التعامل مع الحوادث وتقييم كفاءتها في التعامل مع خطة الطوارئ والإخلاء المعمول بها في الجامعة. كما هدف هذا التمرين إلى ضمان سلامة الطلبة، وسجلت النتائج تحقيقًا لأرقام قياسية في عملية الإخلاء.

تولي جامعة عجمان اهتمامًا دائمًا بنشر ثقافة وتوعية الأمان والسلامة داخل الحرم الجامعي. وتسعى إلى رفع مستوى الوعي بإجراءات السلامة ومواجهة المخاطر من خلال تنفيذ تمارين الإخلاء الوهمي، وتأكد من المحافظة على سلامة الطلبة وأعضاء هيئة التدريس. تُوجِد الخطط والبرامج المخصصة لمواجهة الطوارئ في الجامعة بهدف تعزيز الجاهزية وضمان استجابة فعالة في حالات الطوارئ.

ومن ضمن الجهود التي تشدد الجامعة على تنفيذها هي تنظيم محاضرات وورش توعوية تركز على تنفيذ عمليات الإخلاء الجماعي وفهم أنواع الحرائق وعوامل نشوبها، بالإضافة إلى التعرف على أنواع أجهزة إطفاء الحريق ومعدات السلامة داخل المباني الجامعية وكيفية التعامل معها. تتضمن هذه الجهود أيضًا تدريب الطلبة والموظفين داخل الحرم الجامعي على استخدام هذه المعدات عمليًا.