ارشيف الأخبار

للمزيد من المعلومات

إدارة الإتصال و التسويق

   inquiry@ajman.ac.ae 

جامعة عجمان تشارك في احتفالات يوم البيئة الوطني 2023 بالتعاون مع مجموعة عمل الإمارات للبيئة

الاثنين, فبراير 06, 2023
جامعة عجمان تشارك في احتفالات يوم البيئة الوطني 2023 بالتعاون مع مجموعة عمل الإمارات للبيئة

شارك مكتب الاستدامة ومكتب التواصل المجتمعي بجامعة عجمان في احتفالات يوم البيئة الوطني بالتعاون مع مجموعة عمل الإمارات للبيئة. تم إطلاق المجموعة الخاصة من حملة "الإمارات نظيفة" تحت رعاية وزارتي تنمية المجتمع والتغير المناخي والبيئة يوم 4 فبراير 2023 على طول شارع الشيخ محمد بن زايد على الجانبين، حيث جمعت هذه المبادرة الوطنية عدداً كبيراً من المشاركين والمتطوعين من مختلف الأعمار والجنسيات في الدولة.

حضر الفعالية معالي حصة بنت عيسى بو حميد وزيرة تنمية المجتمع، ومعالي مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري وزيرة التغير المناخي والبيئة، إلى جانب ممثلين من جميع أنحاء الدولة. اجتهد أكثر من 6000 مشارك في الحملة وسجلوا نحو 24000 ساعة تطوعية، حيث تم تنظيف مساحة تقدر بـ 25 كيلومتر مربع في سبعة مواقع على طريق الشيخ محمد بن زايد الذي يربط بين الإمارات السبع.

وتهدف مشاركة جامعة عجمان في هذا الحدث المميز إلى دعم استراتيجيتها المتعلقة بالمناخ والاستدامة للفترة من 2022 إلى 2030. بالإضافة إلى ذلك، تأتي هذه المشاركة امتداداً للأحداث المهمة التي تخطط لها دولة الإمارات العربية المتحدة، مثل استضافة مؤتمر الأطراف COP28 هذا العام، وتسليط الضوء على التزامها الدائم بالاستدامة البيئية والتأكيد على اتباع رؤية وتوجهات قيادتها الرشيدة. كما تعتبَر هذه المشاركة فرصة قيّمة لتعزيز التواصل والتعاون مع الجهات المختصة والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية في تحقيق رؤية الإمارات للمستقبل المستدام والمزدهر.

وتجدر الإشارة إلى أنّ مكتب الاستدامة بالجامعة يسعى إلى الالتزام بتحقيق التميز البيئي والمشاركة الفاعلة في الجهود الوطنية للمحافظة على البيئة وتعزيز الاستدامة. كما يحفز الطلبة وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية على تطوير المبادرات والحلول المبتكرة التي تحمي المجتمع المحلي والعالمي من التحديات البيئية المعاصرة.