ارشيف الأخبار

للمزيد من المعلومات

إدارة الإتصال و التسويق

   inquiry@ajman.ac.ae 

جامعة عجمان تستضيف المؤتمر الدولي للتعليم والصحة النفسية بنسخته الثالثة

الخميس, فبراير 29, 2024
جامعة عجمان تستضيف المؤتمر الدولي للتعليم والصحة النفسية بنسخته الثالثة

استضافت جامعة عجمان المؤتمر الدولي للتعليم والصحة النفسية بنسخته الثالثة تحت شعار "التعليم الجيد والمنصف والشامل للجميع"، الذي أقيم يومي 28 – 29 فبراير، لمناقشة أبرز المواضيع في علم النفس والطب النفسي والتعليم الخاص وغيرها.

وشارك في المؤتمر أكثر من 20 مؤسسة تعليمية في دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والهند والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وأستراليا، بهدف تبادل المعرفة والأفكار المبتكرة في مجال التعليم الجيد والمنصف والشامل.

وتأتي استضافة المؤتمر تماشياً مع الهدف الرابع للتنمية المستدامة لضمان التعليم الجيد والشامل والمنصف وتعزيز الفرص التعليمية للجميع.

وافتتح المؤتمر الدكتور كريم الصغير، مدير جامعة عجمان، قائلاً: "تلتزم جامعة عجمان بالسعي للتعاون مع مؤسسات التعليم العالي في جميع أنحاء العالم بهدف تعزيز التعليم وتوفير فرص متكافئة للجميع. كما يعتبر هذا المؤتمر منصة تهدف إلى تبادل الأفكار الجديدة والمبتكرة للبحث عن حلول للتحديات التي تواجهها مؤسسات التعليم العالي على مستوى العالم."

كما رحبت الدكتورة نهلة القاسمي، رئيس المؤتمر وعميد شؤون الطلبة في جامعة عجمان، بالمتحدثين وممثلي المؤسسات التعليمية. وألقى البروفيسور أحمد دلال، رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة، مصر، كلمة بعنوان "ثقافة الرعاية: النهج الشامل لتعزيز الصحة النفسية في الجامعة."

وألقت تيريزا بيلينسكا، نائبة رئيس جمعية المهندسين البولنديين في بريطانيا كلمة بعنوان "المرأة في ميادين العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات"، وسلطت الضوء على أهمية ودور المرأة في مجالات التكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

بالإضافة الى ذلك، تم عقد جلسات حوارية في اليوم الأول من المؤتمر حول طرق التدريس المتبعة وتعزيز الإبداع والابتكار في التعليم بالإضافة إلى العديد من ورش العمل حول دور أولياء الأمور في التعليم الخاص. أما في اليوم الثاني، ألقت الدكتور ألكسندرا أليسا بروف، أستاذ مساعد ورئيس القسم ومسؤول النزاهة الأكاديمية في الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة، كلمة بعنوان "غرس ثقافة الصحة النفسية: الربط بين التعليم والصحة النفسية في المدارس."

كما تم عقد جلسات حوارية حول صعوبات التعلم والإعاقة، والنمو العاطفي والإدراكي في التعليم بالإضافة إلى العديد من الورش حول العلاقات والأسرة والتعليم الشامل.