ارشيف الأخبار

للمزيد من المعلومات

إدارة الإتصال و التسويق

   inquiry@ajman.ac.ae 

جامعة عجمان تحتضن معرض التوظيف والتدريب 2024 بمشاركة أكثر من 70 مؤسسة حكومية وخاصة

الأربعاء, فبراير 28, 2024
جامعة عجمان تحتضن معرض التوظيف والتدريب 2024 بمشاركة أكثر من 70 مؤسسة حكومية وخاصة

نظمت جامعة عجمان معرض التوظيف والتدريب 2024 بــإدارة وتنظيم مسار للتميز المهني، مستضيفةً أكثر من 70 جهة حكومية وخاصة بهدف عرض أحدث الاتجاهات في مجال التوظيف وفرص العمل المستقبلية، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة أمام الجهات المشاركة للتعرف على إمكانات الطلبة الباحثين عن العمل واستقطاب الكفاءات في مختلف التخصصات.

 وحظي المعرض باهتمام ومشاركة الجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص الرائدة ومنها، دائرة التنمية الاقتصادية ودائرة البلدية والتخطيط في عجمان، بالإضافة إلى مجموعة الغرير، ومؤسسة ألفا داتا، وداماك العقارية، وكونكورد ستارز للمقاولات، ومؤسسة بو خاطر لإدارة وتطوير التعليم، وشركة هواوي. وقد حضر المعرض أكثر من 1500 طالب وخريج.

وتضمّن المعرض أيضًا العديد من ورش العمل التدريبية بما فيها ورشة الذكاء الاصطناعي قدمها عدنان هادي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Gain Al Edge، حول تأثير الذكاء الاصطناعي في عدة مجالات.

بالإضافة الى ذلك، عُقدت جلسة حوارية حول المرونة في العمل، شارك في تقديمها أنانيا مونداكال، مدير عام أول لشؤون الأداء وتنمية المواهب في مجموعة (EFS)، وفيكتوريا ييتس، رئيس قسم استقطاب المواهب في شركة التميمي وشركاه، إلى جانب كلوديت مارشاديش، الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في مجموعة الغرير، وناقش المتحدثون أهمية المرونة المهنية في مكان العمل.

كما قدمت آن ماري دو توا، مستشارة الموارد البشرية في مجموعة الغرير، ورشة عمل حول الوظائف وفرص العمل المتاحة للطلبة والخريجين. وشاركت شركة أوليف ومجموعة الغرير في تقديم ورشة حول إعداد سيرة ذاتية احترافية لتعزيز الحصول على الوظيفة المثالية.

ومن جانبه قال الدكتور كريم الصغير، مدير جامعة عجمان، "تلتزم جامعة عجمان بتعزيز فرص العمل للطلبة والخريجين، حيث يأتي تنظيم معرض التوظيف والتدريب تماشياً مع رؤية الجامعة وجهودها لإعداد وتأهيل الطلبة بالمهارات اللازمة من خلال برامج أكاديمية تواكب متطلبات سوق العمل. كما يُعتبر معرض التوظيف منصة مثالية لهم لاستكشاف الوظائف المتاحة في تخصصاتهم المختلفة وفرصة لهم للتواصل مع أصحاب الأعمال والشركات."

وجدير بالذكر أن جامعة عجمان تبوأت المرتبة 279 في فئة السمعة لدى جهات التوظيف على المستوى العالمي بحسب مؤسسة كيو إس لتصنيف الجامعات العالمية (QS) لعام 2024. كما حققت الجامعة المرتبة الثالثة في دولة الإمارات العربية المتحدة في قائمة تصنيف الجامعات التي تخرّج منها قادة شركات فورتشن 500 العربية.