ارشيف الأخبار

للمزيد من المعلومات

إدارة الإتصال و التسويق

   inquiry@ajman.ac.ae 

الأندية الطلابية تنظم فعاليات توعوية حول السل لطلبة مدرسة الشارقة الدولية الخاصة

الخميس, مارس 07, 2024
الأندية الطلابية تنظم فعاليات توعوية حول السل لطلبة مدرسة الشارقة الدولية الخاصة

بمناسبة اليوم العالمي للسل، نظم نادي القلوب البيضاء ونادي الطب الباطني في مكتب الحياة الطلابية بجامعة عجمان فعاليات توعوية تم من خلالها استضافت طلبة من مدرسة الشارقة الدولية الخاصة، بهدف تعزيز الوعي بأهمية الوقاية من مرض السل ومعرفة الإجراءات الوقائية الضرورية.

وشملت الفعاليات سلسلة من الجلسات التثقيفية والتفاعلية، إلى جانب المسابقات التي تتمحور حول نشر الوعي بأهمية الوقاية من المرض والتعريف بطرق العدوى والعلاج المتاحة. بالإضافة الى ذلك، تم تقديم معلومات شاملة حول أسباب المرض، وأعراضه، وطرق انتقاله، بالإضافة إلى توضيح أهمية الكشف المبكر والعلاج المناسب.

وتضمنت الزيارة أيضًا تنظيم جولة تعريفية للطلبة بالتعاون مع وحدة القبول لاستكشاف مرافق الجامعة والتعرف على الخدمات المتاحة. يأتي ذلك ضمن جهود الجامعة لاستقطاب الطلبة المتميزين وتعزيز توجهاتهم العلمية والمعرفية. كما تم تعريف الطلبة بالبرامج الأكاديمية التي تقدمها الجامعة وتوجيههم نحو اختيار التخصصات المناسبة لميولهم، بهدف تعزيز تجربتهم التعليمية وتشجيعهم على اختيار الجامعة كوجهة للتعليم العالي.

وجدير بالذكر أن الجهود التوعوية والتثقيفية التي ينظَّمها مكتب الحياة الطلابية والأندية الطلابية تعكس التزامهم الراسخ برفع مستوى الوعي الصحي وتعزيز التوعية الصحية بين مختلف الشرائح في المجتمع.