ارشيف الأخبار

للمزيد من المعلومات

إدارة الإتصال و التسويق

   inquiry@ajman.ac.ae 

كلية الإعلام بجامعة عجمان تحصد جائزة الكويت للإبداع عن مشروع "ريختر" الإنساني

الجمعة, فبراير 16, 2024
كلية الإعلام بجامعة عجمان تحصد جائزة الكويت للإبداع عن مشروع

حازت كلية الإعلام في جامعة عجمان على جائزة التميز الإعلامي في النسخة الحادية عشرة من جائزة الكويت للإبداع، التي أُقيمت برعاية عبد الرحمن المطيري، وزير الإعلام والثقافة الكويتي.

وتم تكريم الكلية نظير مشاركتها بمشروع "ريختر" الانساني، الذي يسرد قصة إنسانية مؤثرة مستلهمة من تجربة شخصية عميقة لفتاة فقدت عائلتها في زلزال مدمر، حيث يسلط الضوء على رحلتها المليئة بالتحديات والمعاناة بعد هذه الفاجعة.

وأشادت الدكتورة صفا عثمان، منسق مسار الإذاعة والتليفزيون في الكلية والمشرفة على المشروع، بالتقدير الواسع الذي حظي به مشروع "ريختر" الإنساني على مستوى الوطن العربي، مؤكدةً أنه يعكس ثمرة جهود مكثّفة وإبداع ملهم من الطلبة عوض عصام الدين، وأحمد الحمامي، وأحمد حسين. وأشارت الى أن المشروع قد حظي بالتقدير ليس فقط لجودته الفنية والتقنية، بل أيضًا للعمق الإنساني والوعي الاجتماعي الذي ينقله.

وكرّم الملتقى الإعلامي العربي الفائزين بجائزة الكويت للإبداع في نسختها الـ 11 من المبدعين والمؤثرين في مجالات الفن والثقافة والإعلام والإعلان والعلاقات العامة والتسويق والعمل الإنساني والأعمال الفنية الوطنية. وبلغ عدد المشاركين في الجائزة، أكثر من 700 مشارك وتم اختيار 66 منهم في مجالات العلوم والثقافة والإعلام والعمل التطوعي والخيري والبيئة.

وتقدّم جائزة الكويت للإبداع، المعروفة بتسليطها الضوء على أفضل الإنجازات في مجالات متعددة، منصة استثنائية لعرض المواهب الشابة والأعمال الإبداعية التي تتخطى الحدود لتلامس القلوب وتحرك العقول.

جدير بالذكر أنّ فوز كلية الإعلام في جامعة عجمان بهذه الجائزة يعكس مدى التزام الجامعة والكلية بتنمية قدرات طلبتها وإعدادهم ليكون لهم دوراً محورياً في صناعة التغيير الإيجابي في المجتمع. كما يبرز هذا الفوز الدور الكبير الذي تقوم به الكلية في تأهيل الطلبة من جوانب متعددة، سواء كانت مهنية أو شخصية أو اجتماعية. وتُعتبر جائزة الكويت للإبداع وما تمثله من تقدير واعتراف بالتميز دافعاً قوياً للطلبة والكلية على حد سواء لمواصلة رحلتهم نحو الابتكار والإبداع في مجال الإعلام.