ارشيف الأخبار

خريجو جامعة عجمان يشاركون في ورشة عمل " الخطوات الأولى للبحث عن وظيفة"

الاثنين, ديسمبر 17, 2012
خريجو جامعة عجمان يشاركون في ورشة عمل

أقامت جمعية الخريجين في جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا ورشة عمل تدريبية نظمتها لفائدة خريجي الجامعة تحت عنوان "الخطوات الأولى للبحث عن وظيفة"، والتي قدمها الأستاذ علي الخطيب، رئيس قسم التخطيط واستقطاب الكفاءات في جامعة حمدان بن محمد الإلكترونية، وأحد خريجي جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا القدامى.

وقد استعرضت هذه الورشة، التي حضرها أعضاء مجلس الجمعية ولفيف من خريجي وخريجات الجامعة إضافة إلى مسؤولة الجمعية أ. رنا كلم، المحاور التالية: أهمية السيرة الذاتية في رحلة البحث عن العمل، والأساليب الناجعة لكتابة السيرة الذاتية، وكيفية التحضير للمقابلة الوظيفية والأسئلة المتوقع فيها، ثم التعرف على أهم وكالات التوظيف التي يمكن التواصل معها، وأخيراً التعرف على كيفية التعامل مع موقع التوظيف الخاص بجمعية الخريجين.

وأبرز الأستاذ علي الخطيب أن الهدف من هذه الورشة كما يتضح من عنوانها هو تعريف الخريجين بالخطوات الأولى للبحث عن العمل، من خلال تدريبهم على أحدث وأنجع مهارات إعداد السير الذاتية وصياغة رسائل طلب التوظيف واجتياز مقابلات العمل بنجاح. كما تسعى إلى إنارة درب خريجي وخريجات الجامعة ومساعدتهم على شق مسارهم المهني بكل ثقة ومسؤولية.