ارشيف الأخبار

افتتاح مركـز الابتكار في الجامعة

الثلاثاء, أكتوبر 18, 2016
افتتاح مركـز الابتكار في الجامعة

افتتح صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، رئيس مجلس أمناء جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا، مركز الابتكار – عجمان، بحضور الشيخ راشد بن حميد النعيمي نائب رئيس مجلس الأمناء رئيس اللجنة التنفيذية، وأعضاء المجلس والدكتور خالد الخاجه مدير الجامعة بالإنابة.

ويأتي تأسيس هذا المركز انطلاقا من التوجيهات الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بضرورة تكثيف الجهود البحثية المتميزة لتحقيق المزيد من التقدم والازدهار والابتكار، وإيمانا بمجهودات الحكومة الاتحادية بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والتي أطلقت استراتيجية وطنية متكاملة للابتكار مدتها 7 سنوات، للوصول بدولة الإمارات إلى المراكز الأولى عالميا في مجال الابتكار، وترسيخا للثقة الغالية التي أولاها صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، للجامعة ودورها في استنهاض روح الإبداع الفكري والابتكار العلمي لدى أبنائها، ومواكبة تطورات العصر الحديث.

ويهدف مركز الابتكار – عجمان، إلى تبني ابتكارات وإبداعات المبتكرين من داخل وخارج الجامعة، والاستفادة من إمكانات وكفاءات أعضاء هيئة التدريس في الجامعة من مختلف التخصصات، حيث يعد المركز حاضنة لابتكارات الطلبة من خلال تطويرها على أسس علمية وتقديم التسهيلات اللازمة لإنجازها، كما يسهم المركز من خلال خبرات أعضاء هيئة التدريس، في تقديم الاستشارات المتنوعة وتسهيل أي عقبات أو عراقيل تعترضها.

وتتلخص رؤية المركز في تعزيز روح الابتكار لدى الطلبة واحتضان الأفكار المبتكرة، والسعي لأن تكون للمركز الريادة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بحيث يكون مركز تميز، يعنى بربط الجانب الأكاديمي بسوق العمل.

يترأس المركز الدكتور محمد الشامي عميد كلية إدارة الأعمال في الجامعة، ويديره الدكتور عبد الله إسماعيل عضو هيئة التدريس في كلية إدارة الأعمال، بالإضافة إلى عدد من الأعضاء المتخصصين في مختلف المجالات. ويقع المركز في مركز الشيخ زايد للمؤتمرات والمعارض بمقر الجامعة في عجمان، الجرف.

وقد أعلن مركز الابتكار - عجمان يوم افتتاحه (17/10/2016)، عن المسابقة التي تبدأ يوم الثلاثاء 25 أكتوبر 2016، والتي من خلالها سيفتح الباب للمبتكرين من داخل الجامعة وخارجها لإرسال ابتكاراتهم إلى المركز. ويمكن الاطلاع على التعليمات والشروط الخاصة بالمشاركة في المسابقة، وأي معلومات أخرى حول المركز، من خلال الموقع الإلكتروني auic.ajman.ac.ae.

وسينظم المركز بشكل دوري، ملتقيات فكرية (idea cafe) يتم خلالها عقد جلسات مفتوحة للجمهور ويحضرها رجال أعمال، ويتم من خلالها تبادل الأفكار ومناقشتها، مما يسهم في تبني عدد من الابتكارات وتقديم التسهيلات المتنوعة من الشركات ورجال الأعمال المهتمين.

وسيعمل المركز على توطيد التعاون ومد جسور التفاهم مع مراكز الابتكار حول العالم، وخصوصا مع مراكز منتقاة في أمريكا وأوروبا وآسيا.