ارشيف الأخبار

حملة توعوية بالمضادات الحيوية في الجامعة

الأحد, نوفمبر 27, 2016
حملة توعوية بالمضادات الحيوية في الجامعة

نظمت كلية الصيدلة والعلوم الصحية في جامعة عجمان حملة للتوعية بالمضادات الحيوية، تجاوبا مع الحملة التي أطلقتها منظمة الصحة العالمية تحت شعار "تعامل مع المضادات الحيوية بحرص"، وذلك بهدف توعية منتسبي الجامعة من طلبة وموظفين بكيفية الاستعمال الصحيح للمضادات الحيوية.

افتتح الفعالية الدكتور عبد الحق النعيمي نائب مدير الجامعة للتطوير والاتصال، بحضور الدكتور نجيب حسن عميد كلية الصيدلة والعلوم الصحية، والدكتور محمد الشامي عميد كلية إدارة الأعمال، وعدد من أعضاء هيئة التدريس في كلية الصيدلة وطلاب وطالبات الكلية.

شهدت الفعالية توزيع كتيبات ومنشورات توعوية، إلى جانب العديد من الملصقات التوضيحية التي توضح طريقة مقاومة البكتيريا للمضادات الحيوية، والتي تعد من أكبر المخاطر التي تهدد الصحة العالمية، وتقلل من القدرة على علاج العديد من الأمراض.

وتم خلال الفعالية استعراض المضادات الحيوية الطبيعية، وقدّم الطلبة شرحا وافيا عن فوائدها وطرق تقديمها ومنها: الهيل وزيت جوز الهند والقرفة والقرنفل والحنظل والعسل والثوم والزعتر والزنجبيل والشب. كما تم تقديم مشروب الهيل للمشاركين في الفعالية كأحد المشروبات الصحية التي تحتوي على مضادات حيوية طبيعية، إلى جانب التمور الغنية بالمضادات الحيوية الطبيعية.

وتضمنت الفعالية عرضا لعينات مختبرية لتوضيح طريقة مقاومة البكتيريا للمضادات من خلالها، كما جرت مسابقة طلابية في كلية الصيدلة بهدف تنمية ميولهم ومهاراتهم في البحث العلمي، ومعلوماتهم حول المضادات الحيوية وكيفية استخدامها.

وفي ختام الفعاليات، كرّم الدكتور نجيب حسن الطلبة الفائزين في المسابقة، وهم براء أحمد، ومحمد حسن، وعقيل سارخوه، ولؤي محمود، ومحمد خالد، وحسين علاء.