ارشيف الأخبار

ولي عهد عجمان يشارك الجامعة احتفالاتها باليوم الوطني الـ 45

الثلاثاء, نوفمبر 29, 2016
ولي عهد عجمان يشارك الجامعة احتفالاتها باليوم الوطني الـ  45

شارك سمو الشيخ عمار بن حميد بن راشد النعيمي ولي عهد عجمان، والشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحة، والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط في عجمان، إدارة وطلبة وطالبات جامعة عجمان احتفالهم باليوم الوطني الـ 45 والذي أقيم في مركز الشيخ زايد للمؤتمرات والمعارض في مقر الجامعة بعجمان.

حضر مراسم الاحتفال سعادة سالم بن أحمد النعيمي المستشار الخاص لصاحب السمو حاكم عجمان لشؤون التعليم والأعمال الخيرية، والدكتور خالد الخاجة مدير جامعة عجمان بالإنابة، والدكتور عبد الحق النعيمي نائب مدير الجامعة للتطوير والاتصال، وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس وحشد كبير من طلاب وطالبات الجامعة.

ويأتي هذا الحفل ضمن البرنامج الاحتفالي الذي أعدته إدارة الجامعة بمناسبة اليوم الوطني 45  وعلى أنغام الموسيقى العسكرية الترحيبية التي قدمتها فرقة أكاديمية الشرطة في الشارقة.

بدأ برنامج الاحتفال بالمسيرة الاتحادية بصحبة فرقة شرطة الشارقة الموسيقية والتي عزفت أهازيج وأغاني إماراتية خلال المسيرة، فيما أطلق الطلبة والطالبات أكثر من ألفي بالون ملون بعدها تم التوقيع على مبادرة "عبّر عن حبك للإمارات"، ثم افتتاح القرية التراثية، حيث تفقد سموه العديد من المعروضات والمنتجات الوطنية وشاهد العرس الاماراتي.

وتفقد سموه والحضور بعد ذلك المعرض التراثي الذي أقيم على هامش فعاليات الاحتفال وتضمن مجموعة من الصور والأدوات التراثية البرية منها والبحرية وبعض الأكلات الشعبية والمهن القديمة وأدواتها وكيفية العمل بها، إضافة إلى أدوات الصيد وكيفية صناعتها وخاصة شباك الصيد إضافة إلى الحرف اليدوية والأشغال التراثية.

بعد ذلك بدأت فقرات الحفل الذي أقيم بمركز الشيخ زايد للمؤتمرات والمعارض بالسلام الوطني وآيات من الذكر الحكيم ثم تقديم أوبريت شعري لطلبة الجامعة بعنوان "عهد الوفاء"، فيما قدم الفنان الإماراتي حبيب الياسي أغنية وطنية بعنوان "يا وطن كلنا فداك"

وفي نهاية الحفل، تفضل سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي بتكريم أبناء وأسر شهداء الوطن من أبناء إمارة عجمان وهم أسرة الشهيد عبد الله علي حسن الحمادي، وأسرة الشهيد فهد علي البلوشي، وأسرة الشهيد عبد الله سعيد، وأسرة الشهيد سلطان عبيد سيف عبود الكعبي، وأسرة الشهيد عبيد سالم سعيد البدواوي، وأسرة الشهيد محمد بن طارش الكعبي.

وتقدم الدكتور خالد الخاجة مدير الجامعة بالإنابة بأسمى آيات التهاني بهذه المناسبة الغالية إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"  وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي"رعاه الله" وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات وإلى مقام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإلى شعب الإمارات الوفي وكل من احتضنته هذه الأرض المعطاءة بمحبة وتسامح.

كما تقدم بالشكر والتقدير والامتنان لسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان لحضوره وتشريفه احتفالات الجامعة ومشاركته الطلبة احتفالاتهم باليوم الوطني الـ 45 وإن هذا الحضور دليل على اهتمام القيادة بمسيرة العلم وتشجيع الطلاب حتى ينهلوا منه ويقدموا للوطن الكثير في ظل الدعم المتواصل من القيادة الرشيدة لمؤسسات التعليم العالي للطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية للاستمرار في رفع سقف الإنجازات المبهرة التي حققتها الدولة في كافة المجالات.

وقال ان دولتنا الحبيبة تحتفل بذكرى اليوم الوطني الـ45 هذا اليوم الذي يمثل بزوغ فجر جديد وانطلاق مسيرة مباركة مفعمة بالعطاء والبناء قادها بحكمة واقتدار القائد المؤسس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" بمشاركة ومواكبة إخوانه حكام الإمارات.

وأشار إلى ان الجميع يحتفل بهذا اليوم المجيد بروح الاتحاد بكل فخر واعتزاز وإخلاص للوطن ووفاء لقيادته الرشيدة مؤكدا ان ميلاد دولة الاتحاد في الثاني من ديسمبر عام 1971 يعتبر من الأيام الخالدة التي يخلدها التاريخ بكل معاني المجد والفخار وبداية مسيرة بناء ورخاء ومنطلق نهضة علمية حضارية شاملة اعتمدت على سواعد الشباب من أبناء وبنات الوطن لبناء صروح العلم والمعرفة وصولا إلى علوم الفضاء وصناعة المستقبل.