ارشيف الأخبار

كلية الصيدلة تشارك في مؤتمر أبوظبي للصيدلة

الأحد, أبريل 28, 2019
كلية الصيدلة تشارك في مؤتمر أبوظبي للصيدلة

شاركت كلية الصيدلة والعلوم الصحية بجامعة عجمان في "مؤتمر أبوظبي الرابع للصيدلة" الذي عقد في أبوظبي يومي الخميس والجمعة 25-26 أبريل 2019، الذي نظمته واستضافته شركة أبوظبي للخدمات الصحية بالتعاون مع كليفلاند كلينك أبوظبي ووزارة الصحة.

وقد سلّط المؤتمر الضوء على الابتكارات في الصيدلة. وشهد المؤتمر مشاركة الأستاذ الدكتور نجيب حسن عميد الكلية وخمسة من أعضاء هيئة التدريس في الكلية و14 طالبة بمجموعة من البحوث. كما ترأس عميد الكلية إحدى الجلسات الرئيسية في المؤتمر والتي تناولت الابتكارات الحديثة في مجال الصيدلة.

وقد شاركت كل من الدكتورة نهال إبراهيم والدكتورة منال بوعبيد والدكتورة ظلال جابر بتقديم أبحاثهن العلمية المتخصصة. كما قام كل من الأستاذ الدكتور نجيب حسن والدكتور أكرم الشامس والدكتورة نهال إبراهيم والدكتور ريتشي بهانداري والمحاضر ياسين الحريري والمحاضرة سندس قاسم ومساعدة التدريس صبرينة آيت قاسم ومساعدة باحث شام زين العابدين والصيدلانية فاطمة بورة بالإشراف على أبحاث الطالبات ضمن مشاركتهن في المؤتمر ببوسترات علمية.

وقد اغتنمت الطالبات الفرصة لشرح أفكارهن ومناقشة النظرية العلمية لملصقاتهن للحضور والمشاركين من ذوي الخبرة العالية من مختلف المجالات الصيدلانية.

من جانبه، أكد الأستاذ الدكتور نجيب حسن على أهمية مشاركة الطلبة في المؤتمرات العلمية كونها توسع آفاقهم ومعرفتهم، وتفتح لهم المجال لإقامة روابط جديدة واكتساب الثقة بالنفس والتحدث إلى الخبراء والتعرف على أرباب العمل.