ارشيف الأخبار

جامعة عجمان تحتفل باليوم العالمي لمحو الأمية

الأربعاء, سبتمبر 18, 2019
جامعة عجمان تحتفل باليوم العالمي لمحو الأمية

احتفالا باليوم العالمي لمحو الأمية والذي يصادف 8 سبتمبر من كل عام، نظمت وحدة الخدمة المجتمعية في جامعة عجمان حفلا لـ 210 طالبا وطالبة من مدرسة منار الإيمان، بمشاركة 20 متطوعا ومتطوعة من طلبة الجامعة. حيث نظم المتطوعون العديد من الأنشطة المختلفة والمرتبطة بالقراءة والكتابة وقصص الاستماع والرسم والألعاب وغيرها من الفعاليات التي ساهمت في رسم البسمة وإضفاء أجواء من الفرح على طلبة المدرسة.

وتهدف وحدة الخدمة المجتمعية إلى تشجيع الأطفال على القراءة والكتابة وتعزيز استمتاع الطلبة بدراستهم. ومثّل هذا الحفل فرصة للطلبة المتطوعين لخوض تجربة جديدة والاستمتاع بقضاء وقت مع الأطفال بما يساهم في تعزيز دورهم في مجال المسؤولية المجتمعية.

وأكدت إحدى المتطوعات أن هذه التجربة لن تُنسىى، فالتواصل مع الأطفال وتنظيم الفعاليات المتنوعة لهم والتطوع لإسعادهم ورسم البسمة على وجوههم جعلها تشعر بالسعادة والفخر لمشاركتها في هذه المبادرة.

وجدير بالذكر أن الأمم المتحدة كانت قد حددت الموافق 8 أيلول/سبتمبر، يوما دوليا لمحو الأمية، واعتبرته فرصة للحكومات ومنظمات المجتمع المدني وأصحاب المصلحة لإبراز التحسينات التي طرأت على معدلات الإلمام بالقراءة والكتابة، وللتفكير في بقية تحديات محو الأمية الماثلة أمام العالم. فقضية محو الأمية هي عنصر جوهري في أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة وجدول أعمال الأمم المتحدة 2030 للتنمية المستدامة.