ارشيف الأخبار

قرينة حاكم عجمان تشهد تخريج الفوج الأول للدفعة 29 من طالبات جامعة عجمان

الثلاثاء, فبراير 25, 2020
قرينة حاكم عجمان تشهد تخريج الفوج الأول للدفعة 29 من طالبات جامعة عجمان

شهدت قرينة صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان رئيسة جمعية أم المؤمنين صباح اليوم احتفال جامعة عجمان بتخريج 273 خريجة، منهن 223 في درجة البكالوريوس، و50 في الدراسات العليا من الفوج الأول للدفعة الـ 29 والتي تحمل شعار "2020"، وسط أجواء احتفالية عمتها روح السعادة والسرور بفرحة النجاح والتخرج.

حضرت احتفالية التخريج قرينة سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، الشيخة أسماء بنت صقر القاسمي، وقرينة الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية بعجمان، الشيخة عائشة بنت سرور الظاهري، والشيخة عزة بنت عبد الله النعيمي مدير عام مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية، ومعالي نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة، وسعادة الدكتورة رجاء عيسى صالح القرق الرئيس التنفيذي لمجموعة عيسى صالح القرق، وعدد من الشيخات والشخصيات النسائية الاعتبارية والقياديات والتربويات وعضوات الهيئة التدريسية والإدارية في الجامعة وأمهات الخريجات وضيفات الحفل.

وألقت المتحدثة الرئيسية سعادة الدكتورة رجاء عيسى صالح القرق كلمة بهذه المناسبة توجهت فيها بالتهنئة لصاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، على التطور الملحوظ الذي تحققه جامعة عجمان، وعلى الدور الملموس الذي تقوم به من خلال تقديم المعرفة واستخدام التقنيات الحديثة والتوسع في البرامج الأكاديمية المتميزة التي يحتاجها المجتمع .. كما هنأت الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان، والهيئة التدريسية، والحاضرات والخريجات بفرحة التخرج.

وقالت : هذا العام الذي يحمل العديد من الأحداث والإنجازات الكبيرة لدولتنا الحبيبة الإمارات العربية المتحدة، كم أنتن محظوظات بأن تكن جزءا من هذه المرحلة المهمة، ذلك إن عام 2020 هو عام "الاستعداد للخمسين"، والذي سيشهد تدشين أكبر استراتيجية عمل وطنية من نوعها، للاستعداد للسنوات الخمسين المقبلة على كافة مستويات الدولة الاتحادية والمحلية، بالإضافة إلى الاستعداد والتجهيز للاحتفال باليوبيل الذهبي لتأسيس دولة الإمارات في عام 2021 .

وأضافت أن هذا العام سيشهد انطلاق معرض إكسبو دبي 2020، حيث سيجتمع على أرض هذه الدولة الفتية، أكثر من 192 دولة و ملايين الزوار من مختلف أنحاء العالم، ليكون واحدا من أكبر المعارض على مستوى العالم، إلى جانب إطلاق "مسبار الأمل" في مهمة لكوكب المريخ منتصف يوليو 2020، وهو المشروع الذي جرى التخطيط له وإدارته وتنفيذه على يد فريق من المواطنين الإماراتيين الذين يعتمدون على مهاراتهم واجتهادهم لاكتساب جميع المعارف ذات الصلة بعلوم استكشاف الفضاء وتطبيقها.

وقالت : لقد توجت الدولة هذه الإنجازات بإعلان الهوية الإعلامية الإماراتية التي سيشهدها عام 2020 على الصعيدين المحلي والدولي، والتي يمثل شعارها "الخطوط السبعة" خريطة دولة الإمارات، وتبدو الخطوط التي تحمل ألوان علم الإمارات، أقرب إلى أعمدة شاهقة، ودعائم راسخة، ثابتة في أرضها، في دلالة واضحة تشير إلى علو الهمة وتسارع التنمية.

وأوضحت أن ميادين الشرف والعمل ترحب بهن وبالعلم والمعرفة التي ستكون منارة ترسم دروب النجاح والتميز، فريادة الأعمال تفتح ذراعيها لاستقبالهن، فهن ركيزة المستقبل، وقائدات التغيير للأفضل .. مشيرة إلى أن الإمارات تبني آمالها على بنات الوطن الواعدات المثقفات المتعلمات لتظل الدولة مركز إشعاع إنساني وحضاري.

وطالبت الخريجات بأن يكن خير سفيرات للوطن، وأن يسخرن علمهن في خدمة الوطن والبشرية وتطوير ذاتهن وأن يكن المستقبل المبهر الذي بهن نتقدم.

من جانبها ألقت أسماء الشامسي مديرة وحدة النشاط الرياضي بجامعة عجمان كلمة الجامعة التي توجهت فيها بأسمى آيات الشكر والامتنان إلى قرينة صاحب السمو حاكم عجمان على دعمها المستمر للجامعة ورعايتها الدائمة للعلم والمعرفة والشباب وتحفيز الروح الإيجابية لديهم، وعلى الجهود الدؤوبة والدعم اللامحدود لمسيرة العطاء بالجامعة، كما قدمت الشكر إلى أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية على كل ما قدموه من دعم وتشجيع وتحفيز للطلبة طوال مسيرتهم التعليمية.

وهنأت الطالبات الخريجات مباركة لهن ولذويهن ما اكتسبوه من العلم والمعرفة والمهارات التقنية والأساسية في جامعة عجمان، وما حققنه من نجاح هو نتاج رحلة طويلة من الدعم و التضحية من آبائهن و أمهاتهن على مدى سنوات عديدة وللاحتفال بنجاحهن اليوم ونجاحات أخرى في المستقبل .

وقالت إن جامعة عجمان اليوم تعتبر من أفضل الجامعات على مستوى الدولة والمنطقة، بل وصلت إلى مصاف الجامعات المرموقة على مستوى العالم، لقد تم تصنيف جامعة عجمان مؤخرا ضمن أفضل 800 جامعة في العالم، ومن بين أفضل 150 جامعة تم تأسيسها خلال السنوات الخمسين الماضية على مستوى العالم حسب منظمة /QS/ العالمية لتصنيف الجامعات.

وأوضحت أن الجامعة حصلت على المرتبة الرابعة عالميا من حيث تنوع جنسيات أعضاء هيئة التدريس، والمرتبة السادسة في تعدد جنسيات الطلبة الدارسين فيها ، كما حصلت الجامعة على العديد من الاعتمادات الدولية منها: الإعتماد الأكاديمي للهندسة والتكنولوجيا " ABET" في الولايات المتحدة الأمريكية والاعتماد الأمريكي للتعليم الصيدلي "ACPE" والاعتراف الدولي من الاتحاد الدولي للمعماريين "UNESCO-UIA" في بريطانيا و اعتماد دولي من جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين "ACCA" في بريطانيا.

وأشارت إلى أنه وضمن سعيها المستمر لمواكبة متطلبات سوق العمل المتغيرة على الدوام، فقد أطلقت جامعة عجمان مجموعة من البرامج الأكاديمية والتي شملت: بكالوريوس في الهندسة الميكانيكية و بكالوريوس في الهندسة المدنية و بكالوريوس العلوم في هندسة البناء وإدارة المنشآت وبكالوريوس الآداب في علم النفس وبرنامجي ماجستير في طب الأسنان ودكتوراه في إدارة الأعمال.

وأضافت : قمنا بإنشاء 15 رابطة لخريجي الجامعة شملت بلدانا في أربع قارات مختلفة لتقديم التعلم المستمر وتعزيز مسيرتكن المهنية والمعرفية، أدعوكن؛ أخواتي الخريجات؛ للانضمام إلى رابطة خريجي جامعة عجمان الذي فاق عددهم 38 ألفا من 101 جنسية مختلفة.

من جهتها ألقت الخريجة ميرة المطوع كلمة الخريجات حيث توجهت بالشكر إلى الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان لتشريفها ورعايتها الكريمة لحفل تخريج الفوج الأول من الدفعة الـ 29 من خريجات جامعة عجمان دفعة عام 2020.

وعبرت عن سعادتها الغامرة أن يقترن مسمى الدفعة بعام الاستعداد للخمسين تيمنا بالمبادرة الكريمة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" أن يكون عام "2020م" عاما مفصليا نراجع فيه إنجازات تحققت في خمسين عاما مضت، ونتخذها ركائز في الاستعداد لخمسين عاما مقبلة، وقالت إن عام الاستعداد للخمسين هو عام اليوبيل الذهبي لدولتنا الفتية، عام تجديد الانطلاقة، وثبات الخطى نحو مستقبل يليق بدولة زايد وأبناء زايد.

وتوجهت إلى أساتذة جامعة عجمان بالشكر على ما قدموه لهن من علم طيلة المشوار الدراسي، حيث كانوا نبراسا نهتدي به في الحياة العلمية والمعرفية ..كما تقدمت بالشكر والثناء إلى الآباء والأمهات وأولياء الأمور الذين لولا تضحياتهم ما وصلن إلى ما هم عليه اليوم.

وفي ختام احتفالية التخريج قدمت الشيخة فاطمة بنت زايد آل نهيان دروع جامعة عجمان التذكارية إلى معالي نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة وسعادة الدكتورة رجاء عيسى صالح تقديرا لمشاركتهما في حفل تخريج طالبات جامعة عجمان ولجهودهما المبذولة في خدمة الوطن.