ارشيف الأخبار

جامعة عجمان تقدّم منحتين وقفيتين بالشراكة مع مؤسسة العجماني للأعمال الخيرية

الثلاثاء, أبريل 13, 2021
جامعة عجمان تقدّم منحتين وقفيتين بالشراكة مع مؤسسة العجماني للأعمال الخيرية

عجمان، في 7 أبريل 2021- تضافرت جهود جامعة عجمان ومؤسسة العجماني للأعمال الخيرية من أجل تقديم منحتين دراسيتين تهدفان إلى دعم تعليم الطلبة غير الميسورين في جامعة عجمان. وقد تم توقيع مذكرة تفاهم بين الطرفين بحضور سمو الشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان ونائب رئيس مجلس أمناء جامعة عجمان بهدف تفعيل التعاون والشراكة البناءة بينهما لخدمة المجتمع.

وقد وقع المذكرة عن مؤسسة العجماني الأستاذ هيثم صديق العجماني، بحضور الأستاذ محمد حمد دلوان الكتبي عضو مجلس الأمناء. وجاءت هذه الخطوة بعد اتفاق عُقِد بين الطرفين لإنشاء صندوق جديد للهبات يوفر منحتين وقفيتين دراسيتين لجامعة عجمان.

وفي هذا الإطار، أبدى الدكتور كريم الصغير، مدير الجامعة، سعادته بهذا التعاون، وقال: "نشكر مؤسسة العجماني للأعمال الخيرية على هذه المساهمة السخية والمهمة التي قدمتها، فسيساعد هذا الصندوق الطلبة المعسرين على التغلب على التحديات المالية في ظل هذه الظروف الاستثنائية الصعبة كما سيوفر لهم فرصًا جديدة".

وجدير بالذكر أنّ جامعة عجمان ستحافظ على المبلغ الرئيسي الذي تقدّمه مؤسسة عجماني، وسيتم استخدام الإيرادات المتراكمة لتمويل المنح الدراسية للطلبة المتفوقين المعسرين. وقد وافق مجلس أمناء جامعة عجمان على أن توفر الجامعة أيضًا مبلغًا مماثلًا بهدف مضاعفة المبلغ المتاح سنويا.

شهد العام 1988 نشأة جامعة عجمان كأول جامعة خاصة على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الخليج. ومنذ ذلك الحين والجامعة تتقدم بخطى ثابتة نحو المستقبل محققةً مكانة مرموقة على الخريطة العالمية للتعليم العالي.