ارشيف الأخبار

جامعة عجمان تحصل على تقدير خمس نجوم في مجال التعليم عن بُعد من قبل مؤسسة QS العالمية

الاثنين, نوفمبر 15, 2021
جامعة عجمان تحصل على تقدير خمس نجوم في مجال التعليم عن بُعد من قبل مؤسسة QS العالمية

حصلت جامعة عجمان على تصنيف 5 نجوم للتعلم عبر الإنترنت من قبل  مؤسسة(QS) ، وهي مؤسسة عالمية رائدة في مجال تصنيف التعليم العالي. إن ما حصلت عليه جامعة عجمان كأعلى تصنيف ممكن في فئة التعلم عبر الإنترنت يوضح مدى قدرة جامعة عجمان على إشراك طلبتها افتراضياً بشكل إيجابي ومتميز ووسط بيئة تعليمية وتجربة تعليمية فريدة من نوعها.

يعتمد تصنيف QS Stars Online Learning على أداء المؤسسات التعليمية على سبعة مؤشرات مختلفة. تبحث هذه المؤشرات مجموعة متنوعة من جوانب التعلم عن بُعد وتقدم للمؤسسات الأدلة والبراهين لإظهار مدى استيفائها لكل واحدة من هذه المعايير.

5 من أصل 7 مؤشرات، سجلت فيها جامعة عجمان نقاطًا كاملة. تشمل هذه المؤشرات الخمسة مدى اندماج ومشاركة الطلبة وأعضاء هيئة التدريس، وتفاعل الطلبة، والخدمات الطلابية والتكنولوجية، والاستعانة بمصادر خارجية عبر الإنترنت، والالتزام بالتعلم عن بُعد.

وتعليقًا على الإنجاز العالمي لجامعة عجمان، قال الدكتور كريم الصغير، مدير جامعة عجمان: "تفخرجامعة عجمان بتقديم تجربة تعليمية متميزة لطلبتها وفق أشكال عدة، ويعد تصنيف QS ذات الخمس نجوم تأكيدًا جديدًا لالتزامنا تجاه التعلم عن بُعد. لقد حان الوقت لكي تدرك المؤسسات وتقر بأنّ التعلم عن بُعد سيكون مكونًا رئيسيًا للتعليم العالي في المستقبل ويجب علينا تبني هذا الاتجاه بحماس وخطى ثابتة".