ارشيف الأخبار

جامعة عجمان تطلق مبادرة الأسبوع المفتوح لحسومات كوفيد -19 المتنوعة

Saturday, أغسطس 21, 2021
جامعة عجمان تطلق مبادرة الأسبوع المفتوح لحسومات كوفيد -19 المتنوعة

في إطار سعي الجامعة  لتوفير فرص تعليم مميزة لأكبر شريحة ممكنة من الطلاب ولتخفيف الأعباء على أولياء الأمور للالتحاق بالجامعات خصوصاً خلال فترة الجائحة ، تطلق جامعة عجمان مبادرة الأسبوع المفتوح الذي يبدأ يوم الأحد الموافق 22 أغسطس و يستمر حتى 26 أغسطس الجاري 2021  في قاعة الشيخ زايد في جامعة عجمان ويتم خلاله إعفاء الطلبة الجدد من رسوم التسجيل بنسبة 100% في العديد من الدرجات العلمية و منح طلبة البكالوريوس حسماً يصل إلى 25% على برامج البكالوريوس المختارة في كليات العمارة والفنون والتصميم ، إدارة الأعمال، الهندسة، وتكنولوجيا المعلومات، الانسانيات والعلوم، القانون، الإعلام ، الصيدلة والعلوم الصحية. إضافة إلى حسومات لخريجي الجامعة على برامج الدرسات العليا تصل إلى 50% . كما ويعد هذا الأسبوع المفتوح فرصة للطلبة الجدد ولأولياء أمورهم لاكتساب المزيد من المعلومات عن الكليات والبرامج الأكاديمية.

وبهذه المناسبة قال مدير جامعة عجمان الدكتور كريم الصغير "إن الجامعة طرحت عدداً من البرامج الحديثة التي نفخر بها وتواكب التطورات العالمية المتسارعة خصوصاً في مجال التعليم والتي تم اعتمادها من مفوضية الاعتماد الأكاديمي بوزارة التربية والتعليم و هي ماجستير العلاقات العامة و الاتصال المؤسسي ضمن كلية الإعلام و ماجستير العلوم في الذكاء الاصطناعي و بكالوريوس العلوم في تحليل البيانات ضمن كلية الهندسة و تكنولوجيا المعلومات والتي ندعو الطلبة من خلالها الى اكتشاف شغفهم وتطلعاتهم المستقبلية من خلال تلك التخصصات الجديدة في الجامعة". ونوه الدكتور كريم الصغير بدور الجامعة في دعم الطلبة أصحاب الهمم قائلًا: "في إطار التزام جامعة عجمان بمبدأ المسؤولية المجتمعية، نقدّم منحًا وحسومات تصل إلى 100% على الرسوم الدراسية للطلبة أصحاب الهمم."

جدير بالذكر أن جامعة عجمان مصنفة الآن ضمن أفضل 750 مؤسسة تعليم عالٍ على مستوى العالم، وضمن أفضل 8 جامعات في الإمارات العربية المتحدة.وتحتل رقم #35 في المنطقة العربية وفقا لتصنيفات QS Arab لعام 2021. كما تحتل الجامعة المرتبة الرابعة عالمياُ في فئة تنوع جنسيات الطلبة. والمرتبة السادسة عالمياُ في فئة تنوع جنسيات أعضاء هيئة التدريس. كما حققت الجامعة تقدماً بارزاً من حيث السمعة الأكاديمية والسمعة لدى جهات التوظيف .