ارشيف الأخبار

اعتماد دولي لبرنامج بكالوريوس الآداب في علم الإجتماع والخدمة الإجتماعية بجامعة عجمان

الأربعاء, أبريل 21, 2021
اعتماد دولي لبرنامج بكالوريوس الآداب في علم الإجتماع والخدمة الإجتماعية بجامعة عجمان

 حصل برنامج بكالوريوس الآداب في علم الإجتماع والخدمة الإجتماعية في 14 أبريل 2021 على الاعتماد الدولي ولمدّة خمس سنوات وبدون تحفّظات من قبل المجلس الأعلى لتقييم البحث والتعليم العالي (HCERES)، وهي مؤسسة فرنسية مرموقة أوروبياً وعالميا، وعضو كامل بالجمعية الأوروبية لضمان جودة التعليم العالي (ENQA)، كما أنّه مدرج في السجل الأوروبي لضمان الجودة في التعليم العالي .(EQAR)

هذا الانجاز الكبير ارتقى بجامعة عجمان لتصبح واحدة من نخبة الجامعات العالمية، فالجامعة تعد الآن واحدة من ثماني جامعات فقط في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا نجحت في استيفاء معايير التقييم الصارمة التي يعتمدها المجلس الأعلى لتقييم البحث والتعليم العالي (HCERES)، وجدير بالذكر أنّ برنامج البكالوريوس في القانون قد سبق أن حصل على الإعتماد من قِبل المجلس ذاته في يوليو 2020.

إنَّ الحصول على اعتماد المجلس الأعلى لتقييم البحث والتعليم العالي (HCERES) هو بمثابة اعتراف دولي بالجودة العالية لبرنامج بكالوريوس الآداب في علم الإجتماع والخدمة الإجتماعية بجامعة عجمان.

وبهذه المناسبة أعرب الدكتور كريم الصغير، مدير جامعة عجمان عن سعادته بهذا الانجاز الأكاديمي العالمي وقال: "يسرني أن أشارككم هذا الاعتماد الدولي الجديد الذي حصلت عليه جامعة عجمان. "جودة التعليم والاعتمادات العالمية عنصران أساسيان لدينا يعملان جنباً إلى جنب. فأعضاء هيئة التدريس لدينا مؤهلين تأهيلا عالياً لضمان تناغم المناهج الدراسية مع الأساليب العلمية االحديثة المتطورة باستمرار وفق أوضاع السوق الحالي، فسعينا الدائم هو تزويد طلابنا بأفضل وأحدث الممارسات التعليمية المعترف بها دوليا."

من الجدير بالذكر أن الجامعة مصنفة ضمن أفضل 2.5٪ جامعة على مستوى العالم، #35 في المنطقة العربية وفقا لتصنيفات QS Arab لعام 2021 واحدة من أفضل 150 مؤسسة شابة في جميع أنحاء العالم.

وعلى الرغم من تحديات وباء كوفيد-19 التي ألقت بظلالها على العالم أجمع، لم تتدخر جامعة عجمان جهداً في مواصلة التزامها تجاه الشركاء الاستراتيجيين والأعضاء لضمان أفضل الممارسات وأفضل الإنجازات الأكاديمية.

وستواصل جامعة عجمان الارتقاء بمستوى الجودة على كافة المستويات في بيئة ترسخ قيم التميز بين الطلبة وأعضاء هيئة التدريس والموظفين والشركاء الاستراتيجيين.