ارشيف الأخبار

أجواء من الفخر والسعادة في جامعة عجمان من حفل تخريج دفعة العام 2021

الأحد, يونيو 06, 2021
أجواء من الفخر والسعادة في جامعة عجمان من حفل تخريج دفعة العام 2021

اختتمت جامعة عجمان حفل تخريج أكثر من 750 خرّيج وخرّيجة من دفعة العام 2021 من داخل السيارات. وقد استمر الحفل على مدى ثلاثة أيام متتالية بدءًا من يوم الثلاثاء 1 يونيو في أجواءٍ من الفخر والسعادة، وقد تم بثه مباشرة على صفحة الفيسبوك الخاصة بالجامعة. وكانت الأصداء حول الحفل رائعة، فقد تميّز بمستوى عالٍ من التنظيم والإبداع والفخامة.  

سارت السيارات المزيّنة بالأزهار والبالونات واحدة تلو الأخرى لتتوقف أمام المنصة ويسير الخريج على السجادة الحمراء عند إعلان اسمه ليستلم الشهادة من مدير الجامعة ويأخذ صورة تذكارية معه. ارتسمت معالم السعادة والتأثر على وجوه الخريجين وعائلاتهم كما علت الهتافات وصيحات الفرح والتصفيق في جو احتفالي لا يُنسى.

وأعربت هيفاء أوتشي، خريجة تونسية من برنامج الهندسة الطبية الحيوية، عن سعادتها قائلة: "إنّ هذا الحدث هو من أبرز المحطات في حياتي، فقد نلت شهادة معترف بها على المستويين الدولي والعالمي من جامعة لم توفر جهدًا لتنظيم هذا الحفل بطريقة رائعة واستثنائية وجعله من أجمل أيام حياتنا رغم الظروف الصعبة التي نمر بها." وأضافت: "وجاءت فكرة الجامعة انطلاقا من حرصها على سلامتنا جميعًا وإصرارها على الاحتفاء بنا. وبذلك أثبتت الجامعة أنها دائما سباقة ورائدة، خصوصًا أنّ الجامعات الأخرى تقيم حفل تخريج افتراضي لطلبتها." 

وعلّق عثمان زهير، خرّيج عراقي من برنامج التصميم الداخلي، على هذا الحدث وقال: "أسكن في دبي وكنت على مدار ال 4-5 سنوات المنصرمة آتي إلى عجمان لحضور المحاضرات. ولكنّ حصولي على شهادة من جامعة عجمان يستحق كل هذا الجهد والتعب، فقد تلقيت تعليما ذات مستوى عالٍ من قبل هيئة تدريسية متميزة عملت طوال مسيرتنا الأكاديمية على تطوير مهاراتنا التحليلية والعملية."

وجدير بالذكر أنّ جامعة عجمان طبّقت أعلى معايير الوقاية والسلامة، بما في ذلك الالتزام بالتباعد الاجتماعي وإبراز نتيجة سلبية لفحص DPI المتوفر مجانا في مركز الشيخ زايد للمعارض والمؤتمرات داخل الحرم الجامعي.

وأشادت أوميا هسنور، شقيقة الخرّيج إسلام هسنور، بهذه التجربة الفريدة قائلة: "لاحظت أنّ المشاركين في الحفل التزموا بقاعدة التباعد الاجتماعي وبوضع الأقنعة. وأود أن أهنئ الجامعة على اتباعها كافة إجراءات الوقاية من كوفيد-19 لتوفير بيئة آمنة لنا جميعًا في هذا اليوم المميز."

وقال الدكتور كريم الصغير، مدير الجامعة، "يُعد حفل تخريج دفعة العام 2021 تتويجًا لسنوات من عمل الطلبة المتواصل ومثابرتهم وعزمهم على تحقيق أهدافهم. وأصرّت جامعة عجمان على إقامة هذا الحفل تكريمًا لجهودهم، آملين أن يبقى محفورًا في قلوبهم وذاكرتهم طوال حياتهم." وأضاف: "أثبت خريجونا أنهم قادرون على مواجهة هذه الجائحة والاستمرار في التعلّم، وذلك بدعم وجهود أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية في جامعة عجمان. أود أن أهنئ دفعة العام 2021 على مسيرتهم الأكاديمية المتميزة وأتمنى لهم مستقبلًا مشرقا."