ارشيف الأخبار

مكتب الصحة والسلامة البيئية في جامعة عجمان ينظم ندوة عن بُعد حول المساواة في النظام التعليمي

الثلاثاء, ديسمبر 14, 2021
مكتب الصحة والسلامة البيئية في جامعة عجمان ينظم ندوة عن بُعد حول المساواة في النظام التعليمي

نظم مكتب الصحة والسلامة البيئية بالتعاون مع كلٍ من مكتب الخدمات الطبية ومكتب الحياة الطلابية ومجلس تمكين المرأة النادي الطلابي لأصحاب الهمم في جامعة عجمان ندوة عن بُعد لتعزيز الاندماج والشمولية والتنوع في البيئة التعليمية بالجامعة.

وقد تمت مناقشة أهمية دمج منتسبي الجامعة أصحاب الهمم في الحرم الجامعي، وذلك من خلال التركيز على الخيارات المتاحة لتمكينهم وتسهيل وصولهم لجميع الخدمات والمرافق الصحية والتدابير الخاصة بسلامتهم. وقد كان لطالبة من أصحاب الهمم مشاركة مميزة، تحدثت من خلالها عن تجربتها الإيجابية في جامعة عجمان.

وتعليقاً على الندوة، قال الدكتور كريم الصغير، مدير الجامعة: "نسعى إلى رفع مستوى الوعي حول أهمية دمج أصحاب الهمم في جامعة عجمان من خلال إشراكهم في كل ما نقوم به وضمان تنقلهم السهل في جميع المباني والمرافق الجامعية ومشاركتهم في كافة الدورات التدريبية والفعاليات والأنشطة. وتعتمد الجامعة أفضل إجراءات الرعاية الصحية والإنقاذ وتدابير السلامة اللازمة لخلق بيئة تعليمية آمنة وشاملة تعزز رفاهية كافة الطلبة، خصوصًا أصحاب الهمم".

تعد هذه المبادرة فريدة من نوعها لأنها تعزز التنوع واندماج أصحاب الهمم بمناسبة اليوم العالمي للأمم المتحدة للأشخاص ذوي الإعاقة. وجدير بالذكر أنّ الندوة استضافت هدى البلوشي – من كلية الإعلام، وهي عضو في النادي الطلابي لأصحاب الهمم، وعضو أيضا في الأولمبياد الخاص الإماراتي، وهي فنانة موهوبة ترسم وتطبع أعمالها على الأكواب.

كما واستضافت الندوة أيضاً رنيم حمودة – من كلية العلوم الإنسانية والدراسات العليا وهي عضو في مجلس تمكين المرأة في جامعة عجمان ، وعضو لجنة التنوع والمساواة والشمول.

وترمي الندوة أيضًا إلى دعم أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، وخاصة الهدف رقم 4، الذي يركز على ضمان المساواة في الوصول إلى جميع مستويات التعليم والتدريب المهني لكافة فئات المجتمع وأصحاب الهمم، بما في ذلك الأشخاص ذوي الإعاقة. كما يدعو الهدف رقم 4 إلى توفير بيئات تعليمية آمنة وداعمة وشاملة وفعالة ، وهو موضوع يلقى اهتماماً متزايداً في الآونة الأخيرة.