ارشيف الأخبار

جامعة عجمان تطلق حملة "معا نستطيع" للتوعية حول سرطان الثدي

الأربعاء, أكتوبر 05, 2022
جامعة عجمان تطلق حملة

بمناسبة الشهر العالمي للتوعية حول سرطان الثدي، وبالتنسيق مع مستشفى برجيل التخصصي، نسقت جامعة عجمان ندوتين للتوعية حول سرطان الثدي والعوامل والتدابير الوقائية لمكافحة المرض وعلاجه. أقيمت الحملة تحت شعار "معًا نستطيع"، والتي نظمها مكتب التنمية وشؤون الخريجين بالتعاون مع مكتب التواصل المجتمعي. تهدف الندوة إلى تنمية الوعي حول حقائق سرطان الثدي والتطرق لحد المعتقدات الخاطئة لدى المجتمع المرتبطة بهذا المرض.

شملت الحملة جلسة تعريفية وحوارا مفتوحا قدماه كل من الدكتور مهدي أفريت، أخصائي طب الأورام، والدكتورة تسنيم أبو الفول، أخصائية جراحة الثدي من مستشفى برجيل التخصصي وذلك بحضور عدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وطالبات الجامعة. واستمرت الجلسة لمدة ساعة، حيث تناولا فيها شرحاً مفصلا عن أهمية الفحص الذاتي للكشف المبكر والذي يساهم في تجنب المضاعفات وينعكس على فعالية العلاج ومدته، بالإضافة إلى تقديم إرشادات حول كيفية إجراء الفحص الذاتي.

هدفت الجلسة إلى تثقيف الحضور حول عوامل خطر الإصابة بسرطان الثدي ورفع نسبة التوعية من خلال استعراض علامات الأعراض المبكرة الشائعة التي ممكن أن تترافق مع المرض، بالإضافة إلى تقديم الأساليب العلاجية المختلفة التي توفرها المراكز العلاج. وقام مستشفى برجيل التخصصي بتوزيع هدايا رمزية إلى جانب قسائم فحص وإستشارة مجانية مقدمة من المستشفى لكافة الحضور.

 تضمنت الجلسة الثانية من الندوة طرقا لإجراء الفحص الذاتي للثدي متبوعة بتقديم الإستشارات والنصائح الطبية لمن يرغب بالفحص بعيادة الرعاية الصحية بالجامعة.

وفي حديثها حول هذه الجلسة، قالت نور الشاغوري، مسؤولة الخدمة المجتمعية في جامعة عجمان: "إن حملات التوعية مفيدة جدًا للطلبة وهي منصة جيدة لمشاركة رسالة مهمة لهم. أنا متأكدة من أن العديد من الطالبات قد استفادوا من حملة التوعية بسرطان الثدي ليس فقط لكونه أحد الأمراض الأكثر شيوعا، بل أيضًا في تعلم أهمية المشاركة الاجتماعية والمسؤولية تجاه المجتمع".