ارشيف الأخبار

جامعة عجمان تشارك في حملة "الإمارات نظيفة" في دورتها الـ 21

الثلاثاء, ديسمبر 06, 2022
جامعة عجمان تشارك في حملة

شارك مكتب الاستدامة ومكتب التواصل المجتمعي بجامعة عجمان في حملة "الإمارات نظيفة" في دورتها الـ 21، التي نظمتها مجموعة عمل الإمارات للبيئة برعاية وزارة التغير المناخي والبيئة يوم 5 ديسمبر، تزامنا مع يوم التطوع العالمي بهدف تعزيز واستعادة النظم البيئية في دولة الإمارات العربية المتحدة. وقد شهدت إمارة عجمان انضمام مجموعة من الهيئتين الإدارية والتدريسية وطلبة من مختلف الكليات والتخصصات بجامعة عجمان إلى هذه المبادرة البيئية البارزة.

وتأتي مشاركة الجامعة في هذه الحملة كجزء من البرامج والأنشطة التي تعتزم الجامعة تنفيذها، وترتكز على برنامج تعويض الكربون، وتتوافق مع استراتيجية الجامعة ذات العلاقة بالمناخ والاستدامة للفترة من 2022 إلى 2030.

ويحظى مكتب الاستدامة بجامعة عجمان بدور بارز في المشاركة في حملات بيئية على مستوى الدولة، حيث يعمل جاهدًا على دمج المسؤولية الاجتماعية والبيئية في جميع جوانب الحياة الجامعية. وقد حث المكتب جميع منتسبي جامعة عجمان على المشاركة الفاعلة في هذه الحملة الهامة، بهدف تعزيز الوعي بقضايا البيئة والاستدامة والمساهمة في حماية الموارد الطبيعية للأجيال الحالية والمستقبلية.

يشجع مكتب الاستدامة في الجامعة دائمًا الطلبة على المشاركة الفاعلة في الحملات البيئية والتطوعية لتحقيق التأثير الإيجابي على المحيط والمجتمع المحلي. يُعَدُّ هذا النوع من الانخراط والتفاعل بين الطلبة والمجتمع فرصة قيّمة لتبادل المعرفة والخبرات وبناء روح التعاون لتحقيق أهداف الاستدامة البيئية على المدى البعيد.

وتفخر جامعة عجمان بدور طلبتها في المشاركة الفعّالة في حملة "الإمارات نظيفة". يؤكد هذا الانخراط القوي على التزام الجامعة بترسيخ قيم الاستدامة وحماية البيئة في نفوس طلبتها، وتعزز روح المبادرة والمساهمة في بناء مستقبل أفضل للإمارات والعالم.