ارشيف الأخبار

تكريم طلبة جامعة عجمان لمشاركتهم في برنامج SAP لتحديث المصطلحات

الجمعة, سبتمبر 30, 2022
تكريم طلبة جامعة عجمان لمشاركتهم في برنامج SAP لتحديث المصطلحات

كرّمت جامعة عجمان بالتعاون مع شركة التكنولوجيا العالمية SAP مجموعة طلبة من كليّة الهندسة وتكنولوجيا المعلومات لإكمالهم برنامج SAP  لتحديث المصطلحات بنجاح وتميّز.  وكان قد بدأ البرنامج في شهر مارس وانتهى في شهر سبتمبر 2022.

 وجدير بالذكر أن البرنامج يزود الطلبة بالمهارات اللازمة لتعزيز نظام بيئي مفيد لمختلف البلدان قائم على بناء المهارات الرقمية التي تساعد في إعداد الاقتصاد والمجتمع للثورة الصناعية، خصوصا بعد اعتماد الشركات على التقنيات الرقمية لإنتاجيتها واستمرارية أعمالها. كما يمنح البرنامج الخبرة المطلوبة للطلبة ويضيف لهم ميزة تنافسية في سوق العمل بكونهم حاصلين على شهادات معترف بها عالميا، ليكونوا مستشارين معتمدين من SAP.

شارك بالبرنامج طلبة متخصصين في تكنولوجيا وأنظمة المعلومات وكان للبرنامج مشرفان، مشرف خارجي، المهندس عبدالله السحار، مهندس جودة / خبير لغوي من شركة SAP ، والذي أشرف على تدريب الطلبة على ترجمة مصطلحات SAP الإنجليزية إلى اللغة العربية أما المشرف الداخلي، فهو الدكتور الفاضل عبد الله ، منسق برنامج نظم المعلومات ،كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات في الجامعة، الذي ساهم في دعم الطلبة ومساعدتهم لإكمال البرنامج بنجاح. وبدورها، قامت الطالبة أسماء إسماعيل مرعي ، بالمساعدة في تنظيم الاجاتماعات بين المشرف الخارجي والطلبة، وتوكيل المهام للطلبة وفقا للمطلوب. 

وقال الدكتور الفاضل عبد الله، منسق برنامج نظم المعلومات بكلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات: "يساهم برنامج SAP في اعداد الطلبة لفهم وترجمة المصطلحات التقنية من خلال تطبيق التقنيات الجديدة والتي بدورها تؤهل الطلبة بالكفاءة والتميز لمواكبة التغيرات الهائلة في التقنيات المتطورة لسوق العمل المحلي والدولي لصقل مهاراتهم والإستفادة من الخبرات والتطبيقات العملية في مجال تخصصهم".