ارشيف الأخبار

طلبة جامعة عجمان يفوزون بالمركز الثاني في مسابقة "تحدي الجامعات"

الثلاثاء, أكتوبر 18, 2022
طلبة جامعة عجمان يفوزون بالمركز الثاني في مسابقة

فاز فريق جامعة عجمان المكون من ثلاثة طلاب بالمركز الثاني في مسابقة "أفضل مبادرة جامعية لتأهيل موظفي المستقبل في الاتصال الحكومي" ضمن تحدي الجامعات الذي نظمته جامعة الإمارات العربية المتحدة، بالتعاون مع جائزة الشارقة للاتصال الحكومي (SGCA) والمنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2022.  

شهد التحدي الذي استمر على مدار يومين مشاركة 14 فريقًا من 9 جامعات من مختلف إمارات الدولة، لاستقطاب المبتكرين والمبدعين لتطوير خطة قابلة للتنفيذ من شأنها تعزيز قدرات الذكاء الاجتماعي والعاطفي للطلبة، ومنحهم الموارد التي يحتاجونها للنجاح في مكان العمل من خلال إنشاء مبادرات توفر قنوات اتصال فعالة بين الأفراد والمؤسسات.

وقد تم تقييم خطط العمل المقدمة من قبل المتسابقين وفق 4 عناصر رئيسية، وهي: المنهجية - وضوح أهداف الفكرة وخطوات تنفيذها؛ الابتكار- طرح فكرة جديدة تدعم الإبداع والمهارات المهنية الفردية والجماعية وتبني تصورًا مستقبليًا للاتصال الحكومي؛ الاستدامة- الرؤى المستقبلية لآليات تضمن استمرارية الفكرة ومواصلة تطويرها؛ والأدوات- توظيف التكنولوجيا والتطبيقات الحديثة لدعم آليات الاتصال الحكومي.

وتمثلت مشاركة الطلبة الفائزين، سيف الرمحي وموسى وائل أبو جودة، طلبة في كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات، إلى جانب علي محمد تيفور، طالب في كلية الإعلام، وبتنسيق الأستاذ سليم درباس، مشرف الأنشطة الطلابية، في مكتب الحياة الطلابية بجامعة عجمان، بتقديم فكرة منصة "ثابر".

وصمم طلبة جامعة عجمان منصة "ثابر" للموظفين المستقبليين في دولة الإمارات العربية المتحدة، بهدف تحفيز روح المنافسة بينهم ودعم مؤهلاتهم وتنمية مهاراتهم في مكان العمل من خلال تقدير جهودهم وتسجيلها في ملف تعريف العمل الرسمي المرتبط بقاعدة البيانات في الحكومة.   وتعليقًا على هذا الفوز، قال الطالب سيف الرمحي: "لقد أتاحت لنا المشاركة في هذه المسابقة المهمة، الفرصة لنثبت مهاراتنا التي اكتسبناها وطورناها خلال دراستنا السنوات الماضية في جامعة عجمان، بالإضافة إلى توسيع دائرة علاقاتنا مع العديد من طلبة الجامعات المشاركة في "تحدي الجامعات"، وطلبة وموظفي جامعة الإمارات العربية المتحدة".

وتهدف الجائزة إلى دعم التميز في التعليم الجامعي وبناء تصور مستقبلي للاتصال الحكومي، باستخدام وسائل الاتصال الحديثة والتطبيقات الذكية في تنفيذ الفكرة وبناء المبادرات التي تساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة الفعالة اجتماعيًا.

ويحرص المنتدى الدولي للاتصال الحكومي على ضرورة بلورة منصة موثوقة للتحاور ومناقشة أفضل الأساليب المتبعة في الاتصال الحكومي في العالم، وذلك للارتقاء بالأداء الحكومي، لبناء منظومة فكرية جديدة في هذا المجال بما يفيد المؤسسات الحكومية والعاملين في قطاع الاتصال، ليس في دولة الإمارات والمنطقة العربية فحسب، وإنما في جميع دول العالم.