ارشيف الأخبار

كلية العمارة والفنون والتصميم في جامعة عجمان تستقبل طلبة المرحلة الثانوية

الأربعاء, نوفمبر 23, 2022
كلية العمارة والفنون والتصميم في جامعة عجمان تستقبل طلبة المرحلة الثانوية

استقبلت كلية العمارة والفنون والتصميم في جامعة عجمان، وعلى مدار يومين، 40 طالبًا من طلبة المرحلة الثانوية من مدرسة الشعلة بعجمان ومدرسة أكاديمية عجمان. تم تنظيم الزيارة من قبل أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية من الكلية، من ضمنهم، الأستاذ إياد جمعة، الأستاذة نشوى شقوارة، الأستاذة دلال عبدالله، الأستاذة أمنية أحمد، والأستاذة هديل البسطامي، بإشراف الأستاذة نور اليافعي. وهدفت الزيارة إلى تعريف الطلبة ببرامج الكلية وأسس علم العمارة والفن والتصميم.

وكان في استقبال الطلبة الدكتور رياض السرايجي، عميد كلية العمارة والفنون والتصميم، الذي ألقى كلمة ترحيبية في الندوة، ومن ثم شجع الطلبة على طرح أسئلة للتعرف على ما تقدمه الكلية لطلبتها. كما نظم الأستاذ أكرم عزمي، أستاذ مساعد بقسم التصميم الداخلي، جولة للمرافق المختلفة في الكلية، شملت المختبرات الحديثة والقاعات الدراسية، وشرح المشاريع والأعمال التي أنشأها طلبة الكلية وأعضاء الهيئة التدريسية.

ومن جانبه قدم الأستاذ محمد رباح، أستاذ مساعد، في قسم الهندسة المعمارية جلسة تعريفية للطلبة حول الأقسام المختلفة بالكلية وبرامج البكالوريوس والدراسات العليا.

كما تم تنسيق ورشتي عمل على مدار يومين لطلبة المدارس الثانوية. حيث تضمنت ورشة العمل باليوم الأول محاضرة عن التصميم وورشة عمل حول المعماريين والمصممين العرب، من تنظيم الأستاذة نشوى شقوارة، والأستاذ إياد جمعة، والدكتورة منى سلامة، الأساتذة في قسم الهندسة المعمارية.

وفي اليوم الثاني، أقيمت ورشة عمل بعنوان "انعكاس التخيل"، لتعريف الطلبة على "الرسم رقمي"، تحت إشراف الأستاذ طاهر الدناف، رئيس قسم التصميم الداخلي، ومن تنظيم الطالبة رغد يحيى، طالبة في السنة الخامسة في قسم الهندسة المعمارية، والطالبة سيدرا الصباغ، طالبة في السنة الثالثة في قسم التصميم الداخلي. وفي ختام ورش العمل تم تقديم الهدايا التذكارية وكتيبات الكلية للطلبة.

جدير بالذكر أن كلية العمارة والفنون والتصميم تقدم برامج تغطي جميع جوانب العمارة والتصميم الداخلي وهندسة البناء وإدارة البناء والتصميم الحضاري، وتخضع جميع البرامج لعمليات تحسين مستمرة وجميعها معتمدة من قبل هيئة الاعتماد الأكاديمي (CAA) التابعة لوزارة التربية والتعليم. وتم اعتماد برنامج بكالوريوس الهندسة المعمارية من قبل الاتحاد الدولي للمهندسين المعماريين (UNESCO-UIA) وبرنامج التصميم الداخلي عضو في الاتحاد الدولي لمصممي الديكور الداخلي ورابطة مصممي الديكور الداخلي المحترفين.