ارشيف الأخبار

قسم علم الاجتماع في جامعة عجمان يعقد ورشة عمل بعنوان "تجارب جامعية في التدريب الميداني"

الخميس, نوفمبر 17, 2022
قسم علم الاجتماع في جامعة عجمان يعقد ورشة عمل بعنوان

عقد قسم علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية، بكلية الإنسانيات والعلوم، ورشة عبر برنامج زووم، بحضور رئيس قسم علم الاجتماع، الدكتور صلاح جاد، والأستاذة سحر زهران، مديرة الجلسة، وعدد من الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية. وقد تضمنت الجلسة عرضا لتجارب جامعة عجمان وجامعة الملك سعود والجامعة الأردنية في التدريب الميداني، بما فيها من تحديات ورهانات وتطلعات مستقبلية، بهدف تطوير مساق التدريب الميداني وصقل المهارات المهنية للطلبة.

وقد شارك عدد من أعضاء الهيئة التدريسية بقسم علم الاجتماع بجامعة عجمان، بعرض نقاط القوة في مجال التدريب الميداني والصعوبات التي تواجهه بالإضافة إلى تثمين تجربة الجامعة فيما يتعلق بالتدريب الميداني.                

 كما عرض الضيفان، الدكتور محمد القحيز، أستاذ مساعد في الخدمة الاجتماعية بقسم الدراسات الاجتماعية والدكتورة رهام أبو غبوش، أستاذ مساعد بقسم العمل الاجتماعي، التجارب الخاصة بجامعة الملك سعود والجامعة الأردنية. وتطرقت الدكتورة رهام أبو غبوش إلى الإجراءات التي تم اعتمادها لرفع التحديات التي يطرحها التدريب الميداني بجامعتها.

 وانتهت الورشة برصد مجموعة من الممارسات الجيدة في مجال التدريب الميداني والتي يمكن للمشرفين في كل الجامعات المشاركة الاستفادة منها لتطوير المساق ودعم مهارات الطلبة من خلاله بما يتوافق مع متطلبات سوق العمل.