ارشيف الأخبار

مكتب الحياة الطلابية ينظم سلسلة فعاليات حول الصحة والسعادة

الخميس, مارس 03, 2022
مكتب الحياة الطلابية ينظم سلسلة فعاليات حول الصحة والسعادة

إيمانا منها بضرورة نشر التوعية الصحية بين طلبة الجامعة والمجتمع المحيط، نظمت وحدة النشاط الرياضي في مكتب الحياة الطلابية خلال شهر فبراير 2022 سلسلة من الفعاليات عن بعد تناولت من خلالها العديد من المواضيع الصحية الهامة التي تهدف إلى الحفاظ على سلامة الجسم واتباع نمط حياة صحي ومتوازن.

وقد عقدت الجلسة الأولى التي قدمها الدكتور أشرف نظمي، أخصائي التغذية في وزارة الصحة ووقاية المجتمع تناول فيها مرض السكري وأنواعه ومسبباته وأساليب الوقاية منه، كما عرض المتحدث بعض الخطوات الضرورية التي يجب اتباعها مثل المواظبة على ممارسة بعض التمارين الرياضية وتناول الغذاء الصحي.

وفي الجلسة الثانية تناول الدكتور أشرف نظمي موضوع صحة القلب مبينا أن هناك العديد من العوامل المسببة لأمراض القلب والتي يمكن للإنسان التحكم بها عن طريق الغذاء الصحي وممارسة الرياضة بانتظام مثل التحكم بنسبة الكولسترول والدهون الثلاثية في الدم وزيادة الوزن,

وفي جلسة ثالثة عقدت تحت عنوان (صحتك في غذائك) تناول الدكتور أشرف نظمي بالتفصيل العادات الغذائية الخاطئة التي تؤثر على صحة الجسم وتسبب الأمراض والمشاكل الصحية. وتحدث عن النظام الغذائي المتوازن حيث أكد على ضرورة تناول البقوليات والخضروات والفواكه الطازجة بشكل يومي. ونصح بالتركيز على الخضروات ذات الألوان الداكنة لغناها بالكربوهيدرات السمراء.

أما الجلسة الرابعة فقد عقدت تحت عنوان (سعادتك في نمط حياة صحية) قدمها المشرف الرياضي في مكتب الحياة الطلابية الكابتن عبد الحميد بكور. تحدث فيها عن علاقة اتباع نمط حياة صحي بحياة سعيدة خالية من الأمراض. كما أكد على أهمية الحفاظ على شرب الماء والنوم الصحيح.

ومن الجدير بالذكر أن هذه الجلسات قد شهدت تفاعلا كبيرا من قبل الحضور وكان هناك العديد من المداخلات المفيدة التي أثرت النقاش حول المواضيع المطروحة. هذا وقد حضر هذه السلسلة من الورشات إلى جانب طلبة الجامعة ضيوف من موظفي جامعة الشارقة ومن دائرة البلدية والتخطيط بعجمان وعدد من المدارس الخيرية والمجتمع المحيط.