ارشيف الأخبار

جامعة عجمان تنظم حملة توعوية حول سرطان الثدي

الاثنين, أكتوبر 23, 2023
جامعة عجمان تنظم حملة توعوية حول سرطان الثدي

في إطار جهود الجامعة المستمرة لتعزيز الوعي بالقضايا الصحية الهامة، نظم مكتب التواصل المجتمعي بجامعة عجمان حملة توعية حول الوقاية من سرطان الثدي في فندق راديسون بلو في عجمان بالتعاون مع المستشفى السعودي الألماني، حيث قام طاقم طبي بتسليط الضوء على اتباع نمط حياة صحي للوقاية من سرطان الثدي وبتشجيع الحضور على إجراء الفحص.

يأتي شهر أكتوبر ليكون فرصة فريدة لإبراز أهمية الوقاية من سرطان الثدي وضرورة الكشف المبكر عنه، حيث يتم تنظيم مختلف حملات التوعية والفعاليات خلال هذا الشهر لزيادة الوعي حوله. وتمثل هذه الفعاليات فرصة للتعاون بين المؤسسات الصحية ومختلف القطاعات في المجتمع بهدف تشجيع النساء على إجراء الفحوصات الدورية للمساهمة في الوقاية منه.

وقالت الطالبة سالي مهدي من كلية إدارة الأعمال: "استفدت كثيراً من مشاركتي في هذه الفعالية. تعلّمت الكثير عن سرطان الثدي وأهمية الوقاية والكشف المبكر عنه، حيث ساهمت الفعالية في تزويدي بمعلومات قيمة وتوجيهات عملية للحفاظ على صحتنا وتقديم الدعم للأشخاص المصابين. كما أتاحت لي الفرصة للتواصل مع أخصائيين في مجال الصحة وطرح الأسئلة والاستفسارات المتعلقة بكيفية الوقاية من سرطان الثدي. أنا سعيدة جداً بمشاركتي في هذه الفعالية القيّمة".

تسعى جامعة عجمان إلى تعزيز المسؤولية المجتمعية من خلال تنظيم حملات توعوية متعددة تغطي مجموعة واسعة من المواضيع والقضايا الاجتماعية. وتعكس هذه الجهود التزام الجامعة في تحسين جودة حياة الأفراد من خلال تقديم الدعم والموارد الضرورية لبناء مجتمع أكثر صحة.