ارشيف الأخبار

"تساهم جامعة عجمان بغرس 10,000 شجرة قرم (مانغروف) في يوم البيئة العالمي"

الأربعاء, يونيو 07, 2023

شاركت جامعة عجمان بمناسبة يوم البيئة العالمي 5 يونيو في المشروع الوطني لزراعة شجر القرم (المانغروف)، حيث قام المشاركون بغرس 10,000 شجرة قرم (مانغروف) في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة لتعزيز قضية الاستدامة. وقد تم تنفيذ المبادرة بالتعاون مع مكتب المشاريع الوطنية الحكومية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

في إطار هذه المبادرة تمت زراعة 10,000 شجرة قرم (مانغروف) في نفس الوقت وفي مواقع مختلفة في الإمارات السبع لدولة الإمارات العربية المتحدة. وتعزز هذه الخطوة هدف دولة الإمارات العربية المتحدة لزراعة 100 مليون شجرة قرم (مانغروف) بحلول عام 2030.

يأتي هذا المشروع تماشياً مع "عام الاستدامة" في دولة الإمارات العربية المتحدة، وسيكون الحدث الأبرز في احتفالات اليوم الوطني ال 51 لدولة الإمارات العربية المتحدة. وقد قامت جامعة عجمان بدور رئيسي في المشروع بصفتها عضواً مؤسساً في "تحالف الجامعات ذو الأثر الإيجابي على الطبيعة"، وهي مبادرة عالمية بقيادة برنامج الأمم المتحدة للبيئة (UNPE) وجامعة أكسفورد، حيث شجعت الجامعة موظفيها وأعضاء هيئة التدريس والطلبة على المشاركة كمتطوعين في هذه المبادرة.

وتعليقاً على هذه المبادرة، قال الدكتور كريم الصغير، مدير جامعة عجمان: "تلتزم جامعة عجمان بتعزيز الاستدامة والعمل المناخي تماشياً مع استراتيجية المناخ والاستدامة لعام 2022 – 2030. وقد ساهمت الجامعة في هذا المجال من خلال مشاركتها في المبادرات والحملات المتعلقة بتغير المناخ والاستدامة البيئية وحيادة الكربون بالإضافة الى أهداف التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة. وستواصل جامعة عجمان العمل مع حكومة دولة الإمارات والمنظمات غير الحكومية لتحقيق أهداف البيئية ورؤية دولة الإمارات العربية المتحدة للاستدامة الشاملة."

والجدير بالذكر أن جامعة عجمان قد حصلت على تصنيف 5 نجوم من قبل مؤسسة (QS) في المسؤولية الاجتماعية عدة مرات في السنوات الأخيرة. وقامت الجامعة مؤخراً باحتضان منتدى "معاً نحو الاستدامة". وقد أقيم هذا الحدث الفريد من نوعه لنشر الوعي بأهمية الأوساط الأكاديمية في تعزيز الاستدامة، كما أنه سلط الضوء على الدور البارز لمؤسسات التعليم العالي في بناء مستقبل مستدام وتعزيز التعاون بين الأوساط الأكاديمية والخبراء والمنظمات غير الحكومية والمسؤولين الحكوميين بهدف إحداث تغيير حقيقي يتماشى مع أجندة مؤتمر الأطراف COP28 وعام الاستدامة في دولة الإمارات.