ارشيف الأخبار

جامعة عجمان تتوجه نحو مستقبل أكثر استدامة مع الحملة التوعوية لكوب 28

الاثنين, أكتوبر 30, 2023
جامعة عجمان تتوجه نحو مستقبل أكثر استدامة مع الحملة التوعوية لكوب 28

نظم مكتب الاستدامة في جامعة عجمان حملة توعية حول مؤتمر الأطراف (COP28) تحت شعار "لنجعل من عالمنا وجامعتنا مكاناً أكثر اخضراراً"، وذلك ضمن إطار مشاركة الجامعة في شبكة المناخ الجامعية التي تهدف إلى إشراك الشباب والأوساط الأكاديمية في التحضير لمؤتمر الأطراف.

تضمنت الحملة مجموعة متنوعة من الأنشطة التفاعلية لتوعية جميع منتسبي الجامعة حول القضايا والمحاور البيئية المختلفة، بما في ذلك الأهداف الـ 17 للتنمية المستدامة التي وضعتها الأمم المتحدة، بالإضافة إلى الأنشطة المتعلقة بالبحث والابتكار لإيجاد حلول للتحديات المناخية وحوارات وجلسات نقاشية وورش عمل.

وشملت الحملة أيضًا فعالية "كلايمت كول هاكاثون"، التي تم تنظيمها بالتعاون مع المسرعات المستقلة لدولة الإمارات العربية المتحدة لمكافحة التغير المناخي بهدف تحفيز الطلبة على ابتكار حلول لمواجهة تحديات التغير المناخي، مثل ندرة المياه، والأمن الغذائي، وتوفير الطاقة النظيفة. كما تُشكل الفعالية منصة ملهمة لتعزيز الحوار حول التدابير المناخية من خلال تبادل الأفكار المبتكرة وتحويلها إلى حلول ريادية للتصدي لتحديات التغير المناخي قبل مؤتمر الأطراف.

كما تضمنت الحملة ورشة عمل مميزة بعنوان "كلايمت فريسك" التي نفذتها المؤسسة الاجتماعية "جومبوك" التي سعت إلى تعزيز الفهم حول التغير المناخي، من خلال تسليط الضوء على المواضيع التي ستتم مناقشتها في مؤتمر الأطراف، وابراز دور المجتمع في المساهمة في إيجاد حلول للحد من تغييرات المناخ.

تسعى جامعة عجمان إلى دعم استعدادات الدولة لاستضافة مؤتمر الأطراف، لمكافحة التغير المناخي والحفاظ على البيئة من خلال المشاركة في المبادرات والمشاريع ذات الصلة بالمؤتمر، والمساهمة في تعزيز مواجهة التحديات البيئية وتحقيق الأهداف المناخية المرجوة.