ارشيف الأخبار

جامعة عجمان مؤسسة تعليمية عالية الثقة وفق مفوضية الاعتماد الأكاديمي في دولة الإمارات العربية المتحدة

الجمعة, مارس 10, 2023
جامعة عجمان مؤسسة تعليمية عالية الثقة وفق مفوضية الاعتماد الأكاديمي في دولة الإمارات العربية المتحدة

لقد تم اعتماد جامعة عجمان كمؤسسة ذات ثقة عالية، وفق التقييمات الأخيرة التي أجرتها مفوضية الاعتماد الأكاديمي التابعة لوزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتعد جامعة عجمان واحدة من ثماني مؤسسات فقط في الدولة التي تحصل على هذا التقييم الرفيع.

وتُقسّم معايير التقييم الجامعات إلى ثلاث فئات؛ هي (عالية الثقة)، و(متوسطة الثقة)، و(متدنية الثقة)، حسب أدائها في 25 عنصراً رئيسياً وخمسة مؤشرات لقياس المخاطر ألا وهي: الإستراتيجية، والتشغيلية، والقانونية والمالية، والأكاديمية، والدولية. ونتيجة لهذا التقييم الشامل، خلصت مفوضية الاعتماد الأكاديمي إلى أن جامعة عجمان قد أظهرت ثقة عالية في قدرتها على استيفاء كافة متطلبات المعايير الجديدة التي تم تحديدها عام 2019.

وتعليقاً على هذه المناسبة، أعرب الدكتور كريم الصغير عن فخره قائلاً: "في ظل وجود أكثر من 100 مؤسسة للتعليم العالي في دولة الإمارات، يُعتبر اعتماد جامعة عجمان كمؤسسة ذات ثقة عالية من قبل مفوضية الاعتماد الأكاديمي إنجازًا عظيماً، ويعكس التزام الجامعة المتواصل بالتميز الأكاديمي والجهود الدؤوبة التي يبذلها منتسبو الجامعة لترسيخ مكانتها الرائدة على كافة المستويات." وأضاف: "أود أن أهنئ كافة منتسبي الجامعة، إذ إن إنجازا كهذا لا يمكن أن يتحقق إلا من خلال العمل الجماعي."

وجدير بالذكر أن الجامعة ستحصل على العديد من الامتيازات، بما في ذلك الحصول على ترخيص لمدة سبع سنوات، واعتماد البرامج الأكاديمية لمدة سبع سنوات كما سيتم مراجعة البرامج على أساس المجموعات، بالإضافة إلى إعطاء الجامعة الأولوية في طرح برامج جديدة.

وختم الدكتور كريم الصغير قائلاً: "ينعكس هذا الإنجاز بشكل مباشر على جميع الأطراف المعنية، وخصوصاً الطلبة. فبفضل هذا التقييم الرسمي المرموق من قبل مفوضية الاعتماد الأكاديمي، تُعتبر جامعة عجمان اليوم ضمن أفضل الخيارات المتاحة للطلبة الراغبين في استكمال مسيرتهم الجامعية."