ارشيف الأخبار

مسار للتميز المهني وكلية الصيدلة والعلوم الصحية ينظمان ورشة بعنوان "عالم الأعمال والاتصال"

الخميس, فبراير 15, 2024
مسار للتميز المهني وكلية الصيدلة والعلوم الصحية ينظمان ورشة بعنوان

نظم مسار للتميز المهني وكلية الصيدلة والعلوم الصحية حلقة نقاشية بعنوان "عالم الأعمال والاتصال: طريقك الممهد نحو النجاح" بالتعاون مع قمّة AIM للاستثمار، بهدف تعزيز التوجهات المهنية وتعزيز التفاعل بين الطلبة والمتحدثين المختصين في مختلف المجالات.

استضافت الحلقة السيد عماد الدين أوبيري، خبير استراتيجي في العلاقات الدولية في قمّة AIM للاستثمار. وقامت آلاء العامري، محاضر في كلية الصيدلة والعلوم الصحية في جامعة عجمان، بإدارة الجلسة. كما شارك في الحوار أيضًا من جامعة عجمان الدكتور راجيش موهنوت، أستاذ مشارك ورئيس قسم التمويل في كلية ادارة الأعمال، والدكتورة زهرة إديس، أستاذ مشارك في كلية الصيدلة والعلوم الصحية. كما شارك الطالب سيف الدين الشاويش من برنامج الهندسة الميكانيكية في كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات، إلى جانب الطالبة فرح عدنان من برنامج هندسة المعدات الطبية.

وركزت الحلقة على أهمية التواصل الفعّال في بناء العلاقات، والتنظيم والتخطيط لتحقيق النجاح الشخصي والمهني. وركّزت أيضًا على قيم الصدق والاحترام اثناء التواصل مع الآخرين. وقدمت عرضاً لكيفية حل النزاعات بطرق بنّاءة. كما أبرزت أهمية التنوع الثقافي في إثراء البيئات التعليمية والمهنية وأهمية التمتع بمهارة قوة التركيز في تعزيز الإنتاجية وتحقيق الأهداف بنجاح. وأشارت إلى أهمية الاستجابة في الوقت المناسب لتلبية احتياجات الآخرين. وأكدت أن الفشل هو فرصة للتعلم والنمو الشخصي، وأن تطوير مهارات التواصل للطلبة يعتبر جزءً أساسياً من تحضيرهم للمستقبل.

تناولت الحلقة أيضًا مناقشة التداخل بين التخصصات من خلال التفاعل بين أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة، حيث تم استكمال النقاش بشأن كيفية تأثير هذا التداخل على أساليب التواصل وتسويق الطالب لنفسه في سوق العمل.

تعكس هذه الحلقة النقاشية جهود مسار للتميز المهني وكلية الصيدلة والعلوم الصحية في دعم وتأهيل الطلبة للمستقبل المهني بشكل شامل ومتكامل. وتبرز دور الأكاديميين في تقديم الدعم والإرشاد للطلبة من خلال توجيههم وتعزيز المهارات المطلوبة في سوق العمل لدى الطلبة، لبناء خبراتهم حتى يتمكنوا من إيجاد فرص مهنية مناسبة تتوافق مع مساراتهم الأكاديمية