ارشيف الأخبار

مكتب الاستدامة يتعاون مع مؤسسة جومبوك ومؤسسة عبد الله الغرير في مبادرة مجتمعات خضراء

Saturday, يناير 06, 2024
مكتب الاستدامة يتعاون مع مؤسسة جومبوك ومؤسسة عبد الله الغرير في مبادرة مجتمعات خضراء

تماشياً مع مبادرة الاستراتيجية لدولة الامارات العربية المتحدة لتحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050، نظم مكتب الاستدامة بجامعة عجمان، بالتعاون مع مؤسسة جومبوك ومؤسسة عبد الله الغرير، فعالية توعوية ضمن مبادرة مجتمعات خضراء التابعة لوزارة التربية والتعليم. وشارك في الفعالية نحو 70 مشاركاً، قاموا بزراعة ما يقرب من 75 شجرة قرم.

تضمنت الفعالية ورشة توعوية حول أهمية أشجار القرم ودورها الحيوي في الحفاظ على التوازن البيئي وتحسين جودة الهواء. كما تم التركيز خلال الفعالية على دور أشجار القرم في امتصاص الغازات الدفيئة وقدرتها على تخزين وعزل الكربون. بالإضافة إلى ذلك، تم تسليط الضوء على أهمية أشجار القرم في النظام البيئي الساحلي، حيث توفر مأوى للكائنات البحرية مثل الأسماك والقشريات والطيور. وتعد هذه الجهود جزءًا من أهداف الجامعة ذات الصلة بالتنوع البيولوجي، كونها عضوًا مؤسسًا في تحالف الجامعات ذو الأثر الإيجابي على الطبيعة الى جانب جامعة أكسفورد وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة.

وساهمت الفعالية بشكل كبير في زيادة الوعي البيئي للمشاركين، وتعزيز الشعور بالمسؤولية تجاه البيئة، وحثهم على الحفاظ على الموارد الطبيعية. كما تمكن المشاركون من الاستمتاع بتجربة فريدة من نوعها للتجديف فوق الممرات المائية المحاطة بالمناظر الطبيعية الساحرة للمساحات الخضراء والحياة البحرية التي تزدهر في جذور أشجار القرم.

يعمل مكتب الاستدامة على تنفيذ مبادرات بيئية تساهم في مواجهة التحديات المناخية وتعزز الوعي البيئي حول أهمية الحفاظ على البيئة. كما يسعى المكتب إلى تفعيل جميع الشراكات المحلية والعالمية لتنفيذ مشاريع وبرامج متنوعة تهدف إلى تقليل الانبعاثات وتعزيز الاستدامة في مختلف القطاعات. تعكس هذه الجهود التزام المكتب بدعم التنمية المستدامة وتعزيز طرق الحفاظ على البيئة للأجيال الحالية والمستقبلية.