ارشيف الأخبار

جامعة عجمان ضمن أفضل 45 جامعة في العالم العربي

الأربعاء, أكتوبر 30, 2019
جامعة عجمان ضمن أفضل 45 جامعة في العالم العربي

صنّفت منظمة "QS" العالمية المتخصصة في تصنيف الجامعات لعام 2020، ضمن تقريرها الخاص بالجامعات العربية، جامعة عجمان ضمن أفضل 45 مؤسسة تعليم عالي في العالم العربي، ولأول مرة خلال ثلاث سنوات، تتمكن الجامعة من اجتياز "التصنيف التقريبي"، وتنجح في الصعود إلى المرتبة 45 تحديداً على مستوى العالم العربي.

كما تبوأت جامعة عجمان المرتبة الثانية من حيث تعدد جنسيات الطلبة الدارسين بها، والمرتبة الثلاثون من حيث مكانة وسمعة جهة العمل لتصبح هذه التصنيفات الجديدة علامة فارقة في مسيرة الجامعة التي بدأت قبل 31 عاما كأوّل مؤسسة تعليم عالي خاص في دولة الإمارات والمنطقة.

وعن هذا الإنجاز، قال الدكتور كريم الصغير، مدير الجامعة: "إن الفضل في تحقيق هذا الإنجاز يعود لتوجيهات صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان رئيس مجلس أمناء الجامعة، التي كانت المحرك والدافع لرؤية الجامعة وخططها الاستراتيجية التي أسهمت في تعزيز مكانتها لتكون في مصاف أفضل الجامعات على مستوى الوطن العربي".

وأشار الدكتور كريم إلى أن تصنيفات منظمة QS على مستوى العالم العربي أصبحت تشهد منافسة متزايدة خلال السنوات الأخيرة، حيث تتبارى الجامعات في إظهار تفوقها ومدى تأثيرها في جميع المجالات، بداية من تسجيل الطلبة إلى حضورها ومكانتها على المستوى العالمي. وقد استطاعت جامعة عجمان من صعودها في التصنيف العالمي لمنظمة QS، أن يصبح لها اسم معروف في جميع أنحاء العالم، وكل ذلك بفضل التزامنا بمبادئ الابتكار والتنوع والشمولية والمسؤولية المجتمعية والتميز.

وجدير بالذكر أن جامعة عجمان كانت قد ارتقت هذا العام سلّم التصنيف العالمي للجامعات 2020 الصادر عن منظمة "QS" لتصبح ضمن أفضل 800 مؤسسة على مستوى العالم، لتكون ضمن أفضل 2.8% من جامعات العالم وضمن أفضل 1.7% من الجامعات في الوطن العربي.

كما تبوأت جامعة عجمان المرتبة الرابعة عالميا في فئة تنوع جنسيات أعضاء هيئة التدريس، والسادسة دوليا في فئة تنوع جنسيات الطلبة الدارسين بالجامعة، كما حصلت جامعة عجمان وللعام الثاني على التوالي على مكانة متميزة بين أفضل 150 جامعة عمرها أقل من 50 عاما ضمن تصنيف منظمة QS.