ارشيف الأخبار

اعتماد دولي لبكالوريوس القانون في جامعة عجمان

الأحد, يوليه 26, 2020
اعتماد دولي لبكالوريوس القانون في جامعة عجمان

حصل برنامج البكالوريوس في القانون الذي تطرحه كلية القانون بجامعة عجمان على "الاعتماد غير المشروط لمدة خمس سنوات" من قبل المجلس الأعلى لتقييم البحوث والتعليم العالي (HCERES)، لتكون جامعة عجمان واحدة ضمن 11 جامعة فقط في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تستوفي معايير التقييم الصارمة التي وضعها المجلس، والجامعة الثانية على مستوى الدولة تحصل على هذه الاعتماد.

وعن هذا الإنجاز، قال الدكتور كريم الصغير، مدير الجامعة: "إن الطالب الذي يتخرج من برنامج معتمد من قبل المجلس الأعلى لتقييم البحوث والتعليم العالي HCERES يشير إلى جودة البرنامج الأكاديمي الذي تطرحه الجامعة والذي يزود الطلبة بالمعرفة القانونية التي تحظى باحترام عالمي ومعايير دولية". مؤكدا أن خريجي هذا البرنامج يحظون بتقدير كبير من أصحاب العمل نظرا لمؤهلاتهم المعتمدة عالميا مقارنة بنظرائهم.

وأشار الدكتور العروسي الشملالي، عميد كلية القانون، إلى أن هذا الإنجاز هو اعتراف بالجودة العالية لبرنامج بكالوريوس القانون في جامعة عجمان الذي تمّ اعتماده من قبل مفوضية الاعتماد الأكاديمي (CAA) في وزارة التربية والتعليم  في عام 2005.

موضحا أن الاعتماد من قبل المجلس الأعلى لتقييم البحوث والتعليم العالي (HCERES) يزيد من القدرة التنافسية للبرنامج بكالوريوس القانون في جامعة عجمان والذي يتألف من 132 ساعة معتمدة، ويعزز المكانة العلمية الرصينة لجامعة عجمان في دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي والعالم.

وجدير بالذكر أن المجلس الأعلى لتقييم البحوث والتعليم العالي (HCERES) هو مؤسسة رسمية فرنسية معتمدة أوروبياً وعالمياً، كما أنه عضو كامل العضوية في الجمعية الأوروبية لضمان الجودة في التعليم العالي (ENQA)، وهو إلى جانب ذلك مدرج في سجل ضمان الجودة الأوروبية للتعليم العالي (EQAR).