ارشيف الأخبار

للمزيد من المعلومات

إدارة الإتصال و التسويق

   inquiry@ajman.ac.ae 

مركز بحوث العلوم الطبية والصحية والحيوية المساندة بالتعاون مع كلية الصيدلة والعلوم الصحية ينظم ورشة عمل حول تصميم واكتشاف الأدوية بناء على التصميم الهيكلي للمركبات

الخميس, فبراير 29, 2024
مركز بحوث العلوم الطبية والصحية والحيوية المساندة بالتعاون مع كلية الصيدلة والعلوم الصحية ينظم ورشة عمل حول تصميم واكتشاف الأدوية بناء على التصميم الهيكلي للمركبات

نظّم مركز بحوث العلوم الطبية والصحية والحيوية المساندة بجامعة عجمان ورشة عمل حول تصميم واكتشاف الأدوية بناء على التصميم الهيكلي للمركبات، التي قدمها الدكتور محمد أنس شمسي، باحث مشارك في مركز بحوث العلوم الطبية والصحية والحيوية المساندة. وتهدف الورشة إلى تزويد الحضور بالمعرفة والمهارات الضرورية للمساهمة بفعالية في مجال اكتشاف الأدوية باستخدام الأساليب القائمة على الهيكل، وذلك من خلال توفير مزيج من المفاهيم النظرية والتدريب العملي.

تناولت الورشة مجموعة متنوعة من جوانب تصميم الأدوية المبني على الهيكل واكتشافها، بالإضافة إلى استخدام منهجية تصميم الأدوية بمساعدة الكمبيوتر في علاج الأمراض. تم التركيز خلال الورشة على شرح المفاهيم الأساسية المتعلقة بربط البروتينات بالمركبات الدوائية واستخدام تقنية الفحص الافتراضي. بالإضافة إلى ذلك، كشفت الورشة عن استخدام برنامج واجهة المستخدم الرسومية، الذي يمكن التحكم فيه بنقرة واحدة، وقد تم تطويره لتسهيل استخدامه من قبل الأشخاص غير المتخصصين في علوم التقنيات الحيوية وأجهزة الحاسب الآلي.

ويأتي تنظيم هذه الورشة كجزء من جهود عمادة الدراسات العليا والبحث العلمي في جامعة عجمان لتعزيز التفاعل الأكاديمي والبحث العلمي من خلال توفير الفرص التعليمية والتدريبية المتميزة للطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية لتطوير مهاراتهم وقدراتهم في مختلف المجالات الأكاديمية والعلمية. كما تعمل العمادة على تنظيم الفعاليات وورش العمل والمؤتمرات البحثية لتعزيز التواصل وتبادل المعرفة بين الباحثين والمهتمين في مختلف المجالات.