ارشيف الأخبار

"التعليم العالي" تُجدد ترخيص جامعة عجمان

الأحد, يوليه 21, 2013

أصدر معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، القرار الوزاري  رقم (133) والمؤرخ في 8/7/2013 والقاضي بتجديد  ترخيص جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا للعمل في مجال التعليم العالي، حيث يسري هذا الترخيص للخمس سنوات المقبلة اعتباراً من 1 يونيو 2013 حتى 31 مايو 2018. ويأتي هذا القرار بناء على تقييم هيئة الاعتماد الأكاديمي التي قام خبراؤها خلال الفترة الماضية بعدة زيارات ميدانية للجامعة للتأكد من مطابقة المؤسسة لمعايير الترخيص.

ومن جهته وجه سعادة الأستاذ أسامة سلمان، نائب رئيس الجامعة، أسمى آيات الشكر والتقدير للوزارة وعلى رأسها سمو الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان، على حرصها الدؤوب لتطوير ورفع مستوى مؤسسات التعليم العالي في الدولة، مما جعلها في مصاف كبرى مؤسسات التعليم العالي العالمية. كما أكد على أن هذا القرار يعد تجديدا لثقة الوزارة بجامعة عجمان كمؤسسة تعليمية رائدة على مستوى الدولة والمنطقة بالتزامها بالمعايير العالمية، وتسخيرها جميع إمكاناتها فيما يصب بمصلحة وفائدة طلبتها. وشدد على أن هذا القرار سيكون دافعا ومحفزا كبيرا للمزيد من الجد وبذل الطاقات لمواصلة النجاح والتميز.

وفي وقت سابق، أعلنت الوزارة قائمة بأسماء الجامعات ومؤسسات التعليم العالي المرخصة داخل الدولة والبرامج المعتمدة في كل مؤسسة، حيث برز اسم جامعة عجمان  بـ44 تخصصاً معتمداً  منها 32 في الدراسات الجامعية و12 في الدراسات العليا.  

والجدير بالذكر أن جامعة عجمان تعد أول مؤسسة خاصة للتعليم العالي على مستوى الدولة، ففي عام 1988 صدر مرسوم أميري من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، يقضي بتأسيس كلية عجمان الجامعية للعلوم والتكنولوجيا التي استقبلت أول فوج من الطلبة في سبتمبر 1988. وفي سنة 1997، صدر القرار رقم 54 عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الذي نص على تحويل كلية عجمان الجامعية إلى جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا. وخلال مسيرتها التي استمرت 25 عاماً، استطاعت الجامعة أن تحتل مكانة مرموقة بين مؤسسات التعليم العالي على صعيد المنطقة، وأصبحت بيت خبرة ومركز إشعاع أكاديمي وفكري، إذ تمكنت من رفد المجتمع وسوق العمل بما يزيد عن 27 ألف خريج وخريجة في مختلف التخصصات، وتنفيذ العديد من المؤتمرات والبحوث العلمية ومشاريع خدمة المجتمع، مما أكسبها سمعة عالمية رفيعة.