ارشيف الأخبار

جامعة عجمان تستقطب التنوع الثقافي من خلال تقديم منح دراسية مميزة

الأربعاء, يونيو 30, 2021
جامعة عجمان تستقطب التنوع الثقافي من خلال تقديم منح دراسية مميزة

 جامعة عجمان تستقطب الطلبة المتميزين من جميع الجنسيات وتقدم لهم منحًا وحسومات دراسية تصل إلى 100٪ خلال فترة القبول والتسجيل للعام الأكاديمي 2021/2022. وتسعى الجامعة إلى مساعدة طلبة المدارس الثانوية ليس فقط في دولة الإمارات العربية المتحدة وإمارة عجمان، بل أيضًا في مجموعة من الدول الأخرى في آسيا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بما فيها المملكة العربية السعودية وعمان والهند وباكستان والفلبين.

ومن جهة أخرى، ستقدّم جامعة عجمان مجموعة من المنح والحسومات الدراسية للطلبة والخريجين والموظفين وعوائلهم من جميع الجنسيات، بالإضافة إلى تقديم مساعدات مالية للطلبة المعسرين عن طريق صندوق ثامر للتكافل التعليمي.

وقال الدكتور كريم الصغير، مدير جامعة عجمان: "إنّ هذه المبادرة جاءت انطلاقًا من إيماننا بأنّ التعليم هو حق لكل طالب وطالبة خصوصًا في إطار الوضع الاقتصادي والمعيشي الصعب الذي يشهده العالم اليوم ويلقي بظلاله على كافة شرائح المجتمع. ويسعدني أن أؤكد التزام جامعة عجمان بمساعدة الطلبة المميزين والمعسرين على تخطي التحديات الاقتصادية والقيود المالية التي تعيق تحصيلهم العلمي."

وتقدم الجامعة حسمًا بنسبة 30% على الرسوم الدراسية لطلبة المدارس الثانوية الذين يحصلون على معدّل درجات تراكمي بنسبة أكثر من 99%، في حين يستفيد الطلبة الذين يحصلون على معدّل درجات تراكمي بنسبة أكثر من 90% من حسم بنسبة 20%.

وسيستفيد خريجو جامعة عجمان وعوائلهم من حسومات تصل إلى 50% على الرسوم الدراسية، في حين يحصل أقارب الدرجة الأولى لطلبة جامعة عجمان من حسومات تصل إلى 20%. وجدير بالذكر أنّ الطلبة المشار إليهم من قبل صديق يحصلون على حسم إضافي بنسبة 20٪. وستقدم جامعة عجمان لحاملي بطاقة إسعاد حسومات تصل إلى 20% على الرسوم الدراسية.

وتسعى جامعة عجمان لاستقطاب المزيد من الطلبة العمانيين من خلال تقديم حسم بنسبة 20٪ لجميع الطلبة العمانيين الذين يرغبون في الالتحاق بأي من برامج الجامعة.

ونوه الدكتور كريم الصغير بدور الجامعة في دعم الطلبة أصحاب الهمم قائلًا: "في إطار التزام جامعة عجمان بمبدأ المسؤولية المجتمعية، نقدّم منحًا وحسومات تصل إلى 100% على الرسوم الدراسية للطلبة أصحاب الهمم."

 

 

تعتمد جامعة عجمان منذ تأسيسها في العام 1988، نظامًا شاملًا للمنح والحسومات الدراسية التي تتخطى 30 مليون درهم للطلبة المؤهلين سنويًا.

وخلال العام الدراسي الماضي، قدّمت جامعة عجمان منحا وحسومات دراسية بلغت قيمتها 33 مليون درهم، بالإضافة إلى تقديم 17 مليون درهم للطلبة المعسرين عن طريق صندوق ثامر. وتسعى في العام الدراسي المقبل 2021/2022 إلى تقديم حسومات بمبلغ مماثل.

للحصول على المعلومات الكاملة حول المنح والحسومات الدراسية المتاحة في جامعة عجمان، يرجى الضغط على الرابط التالي: https://www.ajman.ac.ae/en/admissions/office-of-scholarship-financial-aid